تبييض الإبط وإزالة العرق نهائياً بفترة قصيرة جداً !



تبييض الإبط وإزالة العرق نهائياً بفترة قصيرة جداً !

إسمرار الإبطين هي مشكلة محرجة يعاني منها العديد من الأشخاص. وقد يحدث ذلك نتيجة لبعض العوامل الصحية أو نتيجة لاتباع بعض العادات الخاطئة. من أفضل الوسائل لعلاج مشكلة اسمرار الإبطين هي بتحديد الأسباب وراء ذلك أولًا. 

 

الأسباب الأساسية وراء اسمرار الإبطين :

  1. إزالة الشعر باستخدام الشفرة بشكل دائم يؤدي لإسمرار الإبطين.

  2. عدم الحفاظ على النظافة الشخصية، مما يعمل على تراكم طبقات الجلد الميت في منطقة تحت الإبطين. فتظهر بعض البقع الداكنة والالتهابات.

  3. بعض المكونات الكيماوية المستخدمة في مزيلات العرق والعطور قد تتسبب في اسمرار الإبطين.

  4. الاحتكاك الناتج عن ارتداء الملابس الضيقة، خامات الأقمشة الصناعية والذي قد يؤدي لاسمرار تلك المنطقة.

  5. التعرق الشديد، نتيجة لبعض الحالات المرضية، فيساعد ذلك على تراكم البكتيريا في منطقة تحت الإبطين. 

  • اسمرار الإبطين ليست مشكلة صحية بالغة، وما لم تظهر بعض الأعراض الأخرى، فهي أمر بسيط لا يحتاج لعلاج طبي. فيمكن تحضير بعض الخلطات الطبيعية الفعّالة في المنزل للتخلص من تلك المشكلة. 

1- الليمون :

يؤكد خبراء الجلدية أن أفضل علاج للتخلص من اسمرار الإبطين هو الليمون. ببساطة افركي شرائح الليمون على منطقة الإبطين جيدًا للتخلص من البقع الداكنة بطريقة أمنة وسهلة وسريعة. 

 

2- زيت فيتامين E :

زيت فيتامين E أيضًا من أفضل العلاجات الفعّالة لتفتيح اسمرار الإبطين. حيث يساعد على تنعيم وتفتيح تلك المنطقة وهو مفيد أيضًا لصحة البشرة. 

 

3- صودا الخبز :

جربي استخدام البكينج صودا أو صودا الخبز مباشرةً على منطقة الإبطين كبديل لمزيلات العرق التجارية. فيساعد على امتصاص الرطوبة الزائدة ويحمي من رائحة العرق. 

 

4- زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند هو علاج طبيعي أخر للتخلص من اسمرار الإبطين. استخدمي كمية بسيطة من زيت جوز الهند لتدليك الإبطين يوميًا. وستحصلين بعدها على نتائج سريعة بعد فترة بسيطة. 

 

5- خشب الصندل :

اخلطي مسحوق خشب الصندل النقي مع ماء الورد واستخدمي الخليط على منطقة الإبطين، فيساعد ذلك على تعطير تلك المنطقة بشكل طبيعي وتجنب رائحة العرق. إلى جانب ذلك، فيتمتع أيضًا بخواص فريدة لتفتيح البشرة. 

 

6- عصير الليمون مع الخيار :

اخلطي عصير الخيار مع عصير الليمون مع القليل من الكركم، فهو علاج فعّال استخدم منذ زمن بعيد للتخلص من اسمرار الإبطين بشكل فعّال.

فتساعد الخواص الحمضية لعصير الليموت على امتصاص الرطوبة الزائدة والعرق في تلك المنطقة، مع التخلص من طبقات الجلد الميت المسببة لاسمرار الإبطين. أما الخيار فهو عامل ملطف للبشرة يساعد على تقليل الحكة وتهيجات البشرة، كما يحتوي الكركم أيضًا على خواص طبيعية لتقليل ظهور البقع الداكنة. 

 

7- لوسيون طبيعي لتفتيح الإبطين :

حضري بنفسك لوسيون طبيعي سائل لعلاج الحكة والتخلص من اسمرار الإبطين. اخلطي القليل من الماء مع 3 قطرات من كل من زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، زيت جنين القمح مع زيت زهر البرتقال. رجيها جيدًا قبل الاستخدام على منطقة الإبطين. فتعمل الفيتامينات والأحماض الدهنية في هذه الزيوت كمرطب طبيعي للحفاظ على صحة ونعومة البشرة. أما زيت زهر البرتقال فيعمل على تفتيح البشرة بلطف دون أي أثار جانبية لتهيج البشرة. استخدمي الخليط 3 مرات خلال اليوم لتحصلين على أفضل النتائج. 

 

بعض النصائح الفعّالة لتجنب اسمرار الإبطين : 

  1. بدلًا من استخدام مزيلات العرق التجارية، استخدمي بودرة التلك أو أي بودرة عطرية مضادة للفطريات.

  2. ينصح بإزالة الشعر باستخدام الشمع بدلًا من الشفرة. فيساعد ذلك على نعومة البشرة من خلال إزالة طبقات الجلد الميت.

  3. التقشير المنتظم لمنطقة الإبطين يساعد على تجنب اسمرارها مع التخلص من طبقات الجلد الميت. أيضًا احرصي على تنظيف الإبطين وتجفيفها جيدًا بشكل منتظم، فيعمل ذلك على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق والاسمرار.

  4. تجنبي استخدام كريمات إزالة الشعر على منطقة الإبطين، حيث تحتوي على بعض الكيماويات التي تتسبب في تهيج البشرة. ومع استخدام مثل تلك المنتجات لفترات طويلة، قد تتعرض البشرة الحساسة للتلف الشديد.

    تخلصي من رائحة العرق باستخدام وصفات طبيعية سهلة وفعالة

    تبييض الإبط وإزالة العرق نهائياً بفترة قصيرة جداً !

    مهما تألقت المرأة، تزينت، رتبت مظهرها الخارجي، وضعت الحلي المجوهرات، الماكياج وسواها من الإجراءات التي تجعلها تبدو بأبهى طلة، فستفقد من جمالها إذا ما صدرت عنها رائحة كريهة ولاسيما من منطقة تحت الابطين. لذا، تتهافت النساء وراء شراء المستحضرات الطبية لوضع حدّ لهذه المشكلة. إلا أنّ ذلك لا يكون دومًا هو الحلّ الأمثل. 


    ومن هنا، إليك بعض النصائح والخلطات الطبيعية التي تساعدك على إزالة الروائح الكريهة تجنبًا لاضطرارك إلى اعتماد وسائل أكثر صعوبة كاللجوء مثلاً للجراحة أو حقن البوتوكس.

     

    • المواظبة على الاغتسال اليومي بالماء والصابون الطبي ثم وضع الرذاذ أو الكريم المانع للرائحة الكريهة وذلك مرتين في اليوم.

    • عدم ارتداء الثياب الوسخة وغسل الثياب بعد كل لبسة.

    • إزالة شعر الابط كل أسبوع تقريبًا لأنّ الشعر الكثيف يسبّب رائحة العرق المزعجة كون الميكروبات والاملاح تعلق عليه ويصعب التخلص منها.

    • التحكم بنوعية الاكل واعتماد نظام غذائي سليم لأن ذلك يساعد على تفادي التعرق والافرازات ذات الرائحة النتنة.

    • التركيز على الخضار الخضراء لغناها بالكلوروفيل المنعش.

    • إجراء الفحوصات المخبرية للتأكد من صحة الكبد، الكلى ومستوى السكر في الدم، فالخلل في هذه المجالات من شأنه أن يؤدي أحيانًا إلى صدور رائحة عرق.

       

    الخلطات الطبيعية :


    إليك بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من رائحة العرق من تحت الإبطين:

     

      ضعي كمية قليلة من الخل الابيض على قطعة من القماش ومرريها تحت الابطين. بعد دقائق تزول رائحة الخل ورائحة العرق. يمكنك استبدال الخل الابيض بخل التفاح كونه يمنع تكون البكتيريا الصغيرة غير المرئية. 

       

      إخلطي القليل من البايكينغ باودر مع الكورن فلاور وضعيهما تحت الإبطين، فهما يمتصان العرق ويمنعان تكون البكتيريا. 

       

      اشربي فنجانًا واحدًا كل يوم من القصعين أو الميرامية وستلاحظين الفرق: لا رائحة كريهة ولا غدد تفرز العرق. 

       

      امسحي تحت الابط بزيت الخزامى بعد خلط 10 نقاط منه مع كمية قليلة من الماء. 

       

      جرّبي هذه الخلطات الطبيعية وأضيفي عليها أي وصفة جديدة تعرفينها، سمعتي بها أو أجدت نفعًا مع شخص تعرفينه.



      تبييض الإبط وإزالة العرق نهائياً بفترة قصيرة جداً !
      4 / 5
      Oleh