لهذا السبب لا ترموا قشر البطيخ الأحمر!



 لهذا السبب لا ترموا قشر البطيخ الأحمر!

لهذا السبب لن ترموا قشر البطيخ الأحمر بعد اليوم فوائد مذهلة لقشر البطيخ يحمي القلب ويحارب السرطان ويٌفقد الوزن بسرعة هائلة ويستخدم لتفتيح البشرة بقشر بطيخ بدقائق معدودة ويعتبر رخيص تكلفة  تابعوووووووني !!

سر تفتيح البشرة فى قشر البطيخ


تتعدد فوائد قشرة البطيخ، فهى تساهم فى تفتيح وشد البشرة، والتخلص من التجاعيد والبثور الناتجة من التعرض للشمس، وذلك لاحتوائها على فيتامين C وA، بجانب أنها تنشط الدورة الدموية، وذلك لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات المهمة للبشرة.


والطريقة بسيطة تكمن فى تقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة، ووضعها على البشرة لمدة تتراوح من 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.


ويمكن بطريقة أخرى من خلال تجفيف قشر البطيخ وطحنه، ثم أخذ كمية قليلة منه ووضعها فى كمية مياه قليلة، حتى تصبح عجينة توضع على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم شطف البشرة بالماء الفاتر، كما ذكرت مجلة Science-Based Medicine

 

 نتائج رائعة في العلاقة الجنسية بعد تناول قشر البطيخ

فعندما تودع قشر البطيخ الأحمر في سلة القمامة فإنك تخسر مادة مهمة للغاية اسمها السيترولين، التي تتحول بدورها في الجسم إلى مادة أرجينين التي تساهم في استرخاء الأوعية الدموية، وهو الفعل نفسه الذي تقوم به حبوب الفياغرا التي تساعد في علاج الضعف الجنسي عند الذكور. ومن باب العلم، فإن أعلى تركيز لمادة السيترولين يوجد في القشرة البيضاء التي تحيط باللب الأحمر. وأكدت دراسة صينية أن قشر البطيخ يملك فاعلية كبيرة في علاج خمسة أمراض، هي ارتفاع ضغط الدم المزمن، والتهاب الكلى، واحتباس البول، والاستسقاء (تجمع السوائل في الجس) والإمساك المزمن.

 

قشر البطيخ علاج للأمراض

أثبتت نتائج دراسة طبية صينية حديثة أن قشر البطيخ مفيد في علاج خمسة أمراض خطيرة هي ارتفاع ضغط الدم المزمن والتهاب الكلى واحتباس البول والاستسقاء والامساك المزمن .


وبحسب الدراسة، تبيّن أنه تم استخلاص تلك النتيجة بعد أبحاث وتجارب أجريت على مدار ثلاثة أعوام وشملت نحو تسعة ملايين مريض من كافة المقاطعات.


وتنصح الدراسة مرضى ارتفاع ضغط الدم بتجفيف قشر البطيخ ثم طحنه حتى يتحول الى مسحوق يؤخذ منه عشرين غرامًا ويقلب جيدا في الماء حتى يصل الى درجة الغليان ثم يحتسيه المريض يوميًا لمدة لاتقل عن شهر من دون توقف.


أما مرضى التهاب الكلى فتنصحهم الدراسة بتقطيع قشر البطيخ قطعًا صغيرة جدا ووضعها في الماء وتقليبها على النار حتى تتحول الى عجينة تحفظ في وعاء زجاجي محكم الاغلاق، ويتناول منه المريض ملعقة واحدة على الريق لمدة لاتقل عن ثلاثة أسابيع.


وبالنسبة لمرضى الاحتباس البولي والاستسقاء والامساك، فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعًا صغيرة ووضعها في الماء مع إضافة شرائح رقيقة من البندورة أو بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار وأثناء ذلك يتم تقليبه على النار مدة خمس دقائق ثم يُشرب باردًا يوميًا لمدة خمسة أسابيع. 

 


أهم فوائد قشر البطيخ


1. يحارب السرطان، حيث أنه يحتوي على مادة السيترولين الموجودة وتلعب دور هام في طرد الجذور الحرة المسببة للسرطان، بالإضافة إلى تحويلها أحماض أمينية تحسن الدورة الدموية وتحمي القلب وتقي من السموم الضارة.


2. يساعد على فقدان الوزن، حيث أن استهلاك مادة السيترولين الموجودة في القشر تؤدي إلى تقليل التعب العضلي مما يؤدي إلى عدم الشعور بالإجهاد أثناء التدريبات ويطول من مدتها، وأثبتت الدراسات أن ذلك يساعد على فقدان الوزن بنسبة 30 بالمائة.



لهذا السبب لا ترموا قشر البطيخ الأحمر!
4 / 5
Oleh