تخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا وإلى الأبد



تخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا وإلى الأبد


رائحة الفم الكريهة مشكلة تسبب لدى الكثير من الناس الحرج في التعامل مع الآخرين وعدم الثقة والإنطواء خوفا من أن يشم أحد رائحة الفم الكريهة التي نعاني منها، فالنفس المنعش والرائحة الزكية مطلب كل إنسان، وقد يكون الغذاء هو السبب أو بعض أمراض اللثة أو إلتهاب الفم أو إهمال نظافة الأسنان فتتراكم بقايا الطعام وتتكاثر البكتيريا وتتسبب في رائحة الفم الكريهة. لكن هناك عدة طرق للحصول على رائحة فم منعشة وزكية وإليكم البعض من هذه الحلول:


1-نظافة الأسنان أمر لا يمكن إغفاله أو تجاوزه للتخلص من رائحة الفم الكريهة، لذلك حاولوا غسل أسنانكم مرتين على الأقل يوميا بمعجون الأسنان.


2-هناك بعض المواد الطبيعية التي تحسن من رائحة الفم والتخلص نهائيا من الرائحة الكريهة مثل خل التفاح الذي يعمل مثل غسول الفم تماما ويمكنك إستخدامه في غرغرة الفم بعد تخفيفه بالماء.


3-فرك الأسنان بقشر الليمون لما له من فعالية في القضاء على البكتريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة بالإضافة إلى فوائده الصحية ورائحته المنعشة.


4-تناول بعض النباتات مثل النعناع البقدونس الكرفس الذي يحسن من رائحة الفم ويقضي على رائحة أي أطعمة ثم تناولها تغير من رائحة الفم مثل البصل والثوم.


5-شرب الماء بكميات كافية لأن الماء يمنع جفاف الحلق وبالتالي يمنع تكون رائحة الفم الكريهة والتخلص منها نهائيا.


6-إستعمال غسولات الفم الموجودة في الصيدليات والتي تساعد أيضا في القضاء على رائحة الفم إستخدميها بعد غسل الأسنان بالمعجون.

 

وهنالك بعض الأطعمة التي تساعدك في المحافظة على رائحة فم منتعشة::

الماء :

فالماء يساعد في ترطيب الفم و منع جفافه و عند تناوله فإنه يزيل البكتيريا التي تسبب رائحة سيئة للفم و يزيل بقايا الطعامالتفاح :

إن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الألياف كالتفاح فهو يساعد في تكوين اللعاب و اللعاب يحتوي على الأوكسجين الذي يكافح البكتيريا التي تسبب الرائحة إضافة إلى ذلك فإن التفاح بشكل عام يساعد إزالة طبقة البلاك و جزيئات الطعام التي تتسبب برائحة سيئة للفم.

الأطعمة الغنية بفيتامين C:

فإن فيتامين C يساعد في منع نمو البكتيريا التي تسبب رائحة الفم و يزيل أثر رائحة بعض الأطعمة كالبصل و الثوم.

اللبن:

إضافة إلى أن اللبن وجبة خفيفة صحية فهو يساعد في منع رائحة الفم السيئة حيث أن اللبن يقلل المواد الناتجة من البكتيريا التي في الفم.

العلكة:

تحفز العلكة إفراز اللعاب الذي يعمل بدوره كمكافح للبكتيريا التي تسبب الرائحة السيئة إضافة إلى ذلك فإن العلكة تساعد في إزالة أجزاء الطعام الملتصقة بالأسنان و دائما اختاري أنواع العلكة الخالية من السكر لتحمي أسنانكِ من التسوس و من الرائحة السيئة.

القرفة:

تساعد القرفة في القضاء على البكتيريا التي تسبب رائحة سيئة في الفم.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة الفلافونويدات وهذه الفلافونويدات تساعد في منع البكتيرا من االإلتصاق بالأسنان إضافة إلى أنها فعالة في تقلل مركبات الكبريت التي قد تنتج رائحة سيئة للفم .



تخلص من رائحة الفم الكريهة نهائيا وإلى الأبد
4 / 5
Oleh