رجيم الماء : إنقاص الوزن 10 باوند في أقل من أسبوع ومضمون 100 %



رجيم الماء، الذي يعرف أحيانا باسم حمية الماء البارد، هي واحدة من أحدث الأنظمة الغذائية للذين يرغبون في إذابة الدهون. مقارنة برجيم  الصيام وهو رجيم يتطلب التقليل استهلاك السعرات الحرارية، ، رجيم الماء لا  يتطلب في تقليل استهلاك السعرات الحرارية، كما أنه لا يتطلب ممارسة الرياضة. ما يعرف عن رجيم الماء أنه بإمكانك أكل ما تريد ومع ذلك الاستمرار في إنقاص الوزن.

نشأة رجيم الماء :

مبتكر رجيم الماء غير معروف. ولكن بعض المصادر على الإنترنت تنسب رجيم الماء لمقال كتب ونشر في عام 1997 من قبل معهد أبحاث  في دورهام، كارولاينا الشمالية.

طريقة عمل رجيم الماء :

الناس الذين يعانون من زيادة الوزن غالبا ما يكونوا معرضين للجفاف، والذي بدوره يؤثر على معدل عملية الأيض لديهم. يجب شرب على الأقل 2 oz / 8 أكواب من الماء يوميا للحفاظ على الجسم من الجفاف. يجب المحافظة على جسمك بالتقليل من الجفاف وذلك يقوم بزيادة عملية الأيض ومعدل حرق الدهون والتي تساعدك على انقاص الوزن. المياه لديها العديد من الأدوار الأخرى في الجسم مثل طرد السموم من الجسم والمحافظة على وظائف الكبد . يعمل الماء أيضا بمثابة المطهر القولون. وسوف يساعدك على التخلص من السموم التي كانت التي قد تراكمت في الجسم بسبب العادات الغذائية غير الصحية.

رجيم الماء :

 رجيم الماء هي حمية لمدة 5 أيام . كما هو الحال دائما يجب استشارة الطبيب قبل البدء في أي نظام غذائي و المعلومات المقدمة هنا هي عامة ولا تأخذ في الاعتبار الاحتياجات المحددة للفرد.

 رجيم الماء رجيم الماء : إنقاص الوزن 10 باوند في أقل من أسبوع

اليوم الأول لرجيم الماء:

هذا اليوم تحتاج إلى استهلاك حوالي 8 أكواب من الماء المثلج و المشروب الوحيد الذي يمكن أن شربة مع الماء هو عصير التفاح الطبيعي. يمكنك أيضا أكل التفاح الطازج إذا لم يكن لديك عصارة. الفكرة وراء ذلك هو أن التفاح يتكون من حمض الماليك والذي يقوم بتخفيف السموم في الكبد . بعض الناس يدعون أنه ايضا يمكن أن يساعد من يعاني بحصى المرارة ولكن أعتقد أنك تحتاج تستمر فيه لأكثر من 3 أيام لتحقيق ذلك. الماء المثلج الذي تشربه خلال اليوم سيدفئ من قبل جسمك، وسوف يقوم بحرق بعض السعرات الحرارية نتيجة لذلك. إذا كان لديك رغبة شديدة في الأكل خلال اليوم ، يمكنك أكل البطيخ أو أي نوع من الفواكه . الفكرة هي يجب أن لا تشعر بالجوع ومسموح لك أكل عدد لانهائي من التفاح.

اليوم الثاني لرجيم الماء :


هذا  اليوم تحتاج لشرب كوبين إضافية ( زيادة عن اليوم السابق أي 10 أكواب ) من الماء  لأنك ستحتاج لطرد السموم من الكبد. في هذا اليوم بالإضافة إلى الماء، إذا كان لديك الرغبة الشديدة في السكر يمكن أن أكل بعض الخضار. ويفضل أن يكون الجزر. الجزر سيقوم بتوفير السكر الذي تحتاج إليه ويجعلك تشعر بالنشاط في نفس الوقت. ومن المستحسن أن تأكل الخضار الني بدلا من المطبوخ لقيمة غذائية أفضل ولأنه منخفض في السعرات الحرارية أيضا.

اليوم الثالث لرجيم الماء:

في هذا اليوم يمكنك أن تشرب إلى 8 أكواب من الماء فقط ولكن يمكنك شرب أكواب أكثر من الماء إذا لزم الأمر. اليوم يمكن أن تأكل كمية غير محدودة من الفواكه والخضار. يمكن طهي الخضار ولكن بدون ملح. جلدك هو انعكاس مثالي لجسمك ويمكنك ان ترى الفرق في بشرتك اليوم. بشرتك ستبدو أكثر صحة اليوم. الرغبات الشديدة في الأكل ستقل عن اليومين السابقين. معظم الناس الذين لا يستمرون في هذا النظام الغذائي حتى اليوم الثالث لن يلاحظوا أي تغير في الوزن لأن الأيام الأولى من الرجيم كانت فقط لاستخراج المواد السامة من الجسم. على الرغم من أن الأيام الأولى قد تكون ساعدت في تنظيف الكبد والكلى ، ولكن لا تكون كافية لعملهم بطريقة صحيحة.

اليوم الرابع لرجيم الماء:

إذا قمت بقياس وزنك اليوم ستلاحظ بنقصان وزنك عما لا يقل عن 2-3 باوند من اليوم الأول، أو أكثر هذا يعتمد على طريقة اتبعاك للرجيم في الثلاث الأيام الأولى. اليوم ستحتاج إلى شرب 8 أكواب من الماء كالمعتاد. بالإضافة إلى الماء اليوم يمكن شرب الحليب الخالي الدسم وأكل الموز فقط. لا يسمح اليوم بأكل الفواكه والخضار.

اليوم الخامس لرجيم الماء :

يجب عليك زيادة كمية الماء اليوم عن ما لا يقل عن 10 أكواب. بالإضافة إلى الماء، اليوم يمكنك أكل الطماطم. يمكنك أن تأكل من الطماطم كما تريد. ولكن من المستحسن أن تأكل على الأقل ستة  حبات من الطماطم اليوم. إذا كنت تشعر بالتعب يمكنك أكل ما يصل إلى 10أوز من لحوم البقر.

في اليوم السادس، يجب أن تكون على الأقل 10 باوند أنحف مما كنت علية في اليوم الأول. يمكنك أن تبدأ في الأكل بشكل طبيعي اليوم. الرجاء التأكد من أن وجبتك تشمل الكثير من الخضار المطبوخة على البخار والمطبوخة. الإقلال من تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية. أيضا، حاول تجنب المشروبات الباردة التي تحتوي على الغازات. فمن المهم بالنسبة لك أن لا تستعيد الوزن المفقود في هذا الرجيم.

لماذا رجيم الماء ؟

رجيم الماء أفضل لأنه أرخص بكثير من معظم الأنظمة الغذائية الموجودة و أيضا ليس لدية أي أضرار معروفة على جسم الإنسان. حتى إذا لم ينقص وزنك خلال الخمسة أيام جسمك سيصبح بصحة أفضل نتيجة لطرد السموم.

حظا موفقا.



رجيم الماء : إنقاص الوزن 10 باوند في أقل من أسبوع ومضمون 100 %
4 / 5
Oleh