التخلص من الشعر اسفل الجلد بطريقة سهلة جداً وتنعيم وتبيض البشرة وإزالة الجلد الميت



التخلص من الشعر اسفل الجلد بطريقة سهلة جداً وتنعيم وتبيض البشرة وإزالة الجلد الميت

لماذا ينمو الشعر تحت الجلد؟

يحدث نمو الشعر تحت الجلد في أحيانٍ كثيرة بعد إزالة الشعر الزائد سواءً كان عن طريق الحلاقة بالشفرة أو بكريمات إزالة الشعر، أو بغير ذلك من طرق إزالة الشعر الزائد. لكن لماذا ينمو الشعر تحت الجلد بعد الحلاقة؟ وهل يوجد علاج للالتهابات الناتجة عن تلك الحالة؟

إن نمو الشعر بصورة طبيعية يتم أولاً عن طريق نمو الشعر داخل جراب الشعرة، ثم خروجه على سطح الجلد من خلال المسام. لكن قد يحدث أن ينمو الشعر تحت الجلد ويخرج إلى سطح البشرة عن طريق أحد المسام المجاورة. وفي أحيان كثيرة يظهر الشعر النامي داخل حبوب تسبب حدوث ألم والتهابات في منطقة نمو الشعر، وتزداد هذه الحالة إيلاماً إذا كانت البشرة دهنية. وقد تستمر الالتهابات لفترة طويلة، وتكون استجابتها للعلاج محدودة.

لذلك من الأفضل اتباع النصائح الآتية لتفادي نمو الشعر تحت الجلد: 

  • إزالة الشعر الزائد على فترات متباعدة، على أن تكون إزالة الشعر في اتجاه نمو الشعر. 

  • تعقيم الجلد قبل إزالة الشعر باستخدام منظف حمضي، وذلك لمنع دخول الميكروبات التي تعيش على الجلد بصورة طبيعية داخل بصيلة الشعر بعد نزع الشعر. فهذه الميكروبات تسبب التهابات وبقع في أماكن الالتهابات. 

  • استخدام الكريمات التي تمنع تكوين طبقة كثيفة من الجلد، مما يقلل من نمو بصيلة الشعر في اتجاه مائل تحت الجلد. لكن يجب أن يكون استعمال هذه الكريمات تحت إشراف الطبيبة.

  • ترطيب البشرة قبل إزالة الشعر. استخدمي زيت الزيتون لترطيب بشرتك قبل إزالة الشعر لسهولة التخلص من كل الشعيرات الصغيرة ومنع بقائها تحت الجلد.

  • تقشير البشرة قبل إزالة الشعر. كلما كانت البشرة خالية من الخلايا الميتة والأتربة كلما سهل هذا عملية نمو الشعر وخروجه على سطح الجلد. اضيفي القليل من الملح الى صابون الاستحمام وادعكي بشرتك جيداً أثناء الاستحمام.
  • منع العدوى قبل أن تبدأ. كثيراً ما يسبب الشعر تحت الجلد التهابًا واحمرارًا أو تورمًا نتيجة العدوى البكتيرية. لمنع ذلك استخدمي زيت شجرة الشاي أو زيت الخزامي (اللافندر) بعد إزالة الشعر لتجنب العدوى البكتيرية. تجنبي استخدام المطهرات التي تحتوي على الكحول حتى لا تزيد من جفاف وتهيج البشرة.

الأخطاء الشائعة

1- نزع الشعر اما بالحلاقة المتكررة او استعمال آلة حلاقة غير حادة

2- استعمال الحلاوة بشدة مما يسبب تقطع الشعر

3- استمرار استعمال الملاقيط الكهربائية "البراون مثلاً"

4- ارتذاء الملابس الضيقة في المناطق التي تمت إزالة الشعر فيها للتو

5- خدش وقرص حبوب الشعر النامي تحت الجلد

وصفة سريعة للتخلص من الشعر تحت الجلد

- تحتاجين إلى نصف كوب من عصير الليمون الطبيعي الطازج + نصف كوب من السكَّر الخشن + ربع كوب من الجلسرين الطبّي + جل إستحمام برائحة زكية + 2 ليفة خشنة + زيت الأطفال الطبّي.

- أخلطي كلاً من عصير الليمون والسكر والجلسرين جيداً وخذيهما إلى الحمَّام لإستخدام هذه الخلطة.

- خُذي حماماً ساخناً لمدة 10 دقائق ثم إغمسي الليفة بالخليط السابق وإدعكي بها جلد جسمكِ جيداً وبحركات دائرية لمدة 10 دقائق إضافيةلإزالة أكبر قدر ممكن من الجلد الميِّت.

- إغتسلي مرةً أُخرى بالماء الساخن ثم أحضري الليفة الثانية وبلليها بالماء وجل الإستحمام وإدعكي بها جلدكِ جيداً ثم أشطفي جسمكِ بالماء الدافئ.

- جففي بشرتكِ جيداً بواسطة المنشفة ورطِّبيها بطبقة رقيقة جداً من زيت الأطفال وأتركيها تمتصه قليلاً قبل ارتداء الملابس.

- طبِّقي هذه الطريقة 3 مرات أسبوعياً لتحصلي على أفضل النتائج.

ملاحظة
إذا أردتِ إزالة الشعر خلال هذه الفترة فعليكِ إستخدام شفرة حلاقة جديدة ومتينة بحيث تقومين بوضع طبقة من معجون ما قبل الحلاقة أو البلسم الخاص بالشعر على بشرتكِ المُبللة قبل غسلها بالصابون ثم تُمررين شفرة الحلاقة مع إتجاه نمو الشعر بلطف لمنع الإصابة بأي خدوش أو جروح ثم تشطفين جسمكِ بالماء وتغتسلين بالصابون تماماً كما هو مذكور بالطريقة أعلاه.

 خلطات لتقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت للمساهمة في التخلص من الشعر اسفل الجلد

- الخلطة الاولى:

أنت بحاجة إلى فنجان قهوة من زيت الزيتون، وعصير نصف ليمونة، إضافة إلى ملعقة كبيرة من الملح ونصف فنجان من السكر الخشن. أخلطي المكونات كلها مع بعض.

طريقة التحضير ::

أفركي جسمك بهذا الخليط من خلال قيامك بحركات دائرية لمدة 10 دقائق من أسفل إلى أعلى، بعدها إغسليه جيدًا بالماء الفاتر.

- الخلطة الثانية:

أنت بحاجة إلى عصير نصف ليمونة، ملعقتين إثنين من زيت الزيتون، إضافة إلى ثلاث ملاعق من زيت اللوز وملعقتين من الزبادي أو اللبن الطازج.

طريقة التحضير ::

ضعي الخليط على كامل جسمك لمدّة ساعتين أو ثلاث، أو أتركيها طوال الليل عل جسمك لتحصلي على نتيجة أفضل. بعدها تكون قد جفّت، أحضري ليفة وأفركي بها جسمك بحركات دائرية من أسفل إلى أعلى. ستلاحظين ظهور خيوط بيضاء، هذه هي الجلد الميت. بعدها إغسلي جسمك جيدًا بالماء والصابون.

- الخلطة الثالثة:

لا تحاجين إلا إلى الملح الخشن. فهو يساعد على إزالة الجلد الميت من الجسم، ويقوم بتنشيط الدورة الدموية به.

طريقة التحضير ::

دلكي جسمك بالملح الخشن قبل الحمام الدافئ، فهو يساعد على نعومة هذه الأجزاء من الجسم ويمنحها الحيوية. يمكنك القيام بهذة الطريقة مرتين في الأسبوع.

لهذه الخلطات فعالية كبرى وستلامسين الفرق بعد تجربتها. لكننا ننصحك بعدم الإفراط في تقشير جسمك لأن ذلك من شأنه أن يفسد الجلد. وإذا اردت القيام بعملية التقشير يجب أن تكون بشرتك نظيفة ومبللة. وأخيراً، تجنبي الإفراط في غسل وجهك بالمقشرات لأن ذلك يمكن أن يسبب تهيّج للجلد.


خلطات لتنعيم وتبيض وتفتيح البشرة

ماسكات الحلبة:

تعرف الحلبة بخواصها المرطبة والمضادة للإلتهاب كما أنها تساعد على التئام الجروح.

1-تطحن ملعقتين من الحلبة لعمل مسحوق ناعم يخلط مع ملعقة من اللبن المغلي ويوضع الخليط على البشرة لمدة 10 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر ويتبع بكريم مرطب، وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.

2-لعمل ماسك أخر من الحلبة تطحن ملعقتين من الحلبة وتضاف إلى ملعقة من الكركم ويعجن الخليط بكمية من الماء ويوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر ويتبع بكريم مرطب.

عصير الليمون:

يعمل الليمون على تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء التي تتسبب في خشونة البشرة وظهورها بمظهر غير محبب، كما يحتوي عصير الليمون على بعض الإنزيمات التي تساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت لتبدو البشرة أكثر نعومة. وهو مناسب جداً لأصحاب البشرة الدهنية.

1-يمسح الوجه والرقبة بقطعة من القطن المبللة بعصير الليمون الطازج ويترك على البشرة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر.

2-تخلط ملعقة من عصير الليمون مع بياض بيضة واحدة ويمزج الخليط جيداً ويوضع على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الدافئ.



التخلص من الشعر اسفل الجلد بطريقة سهلة جداً وتنعيم وتبيض البشرة وإزالة الجلد الميت
4 / 5
Oleh