طريقة صنع أداة لامتصاص الرطوبة في المنزل




 طريقة صنع أداة لامتصاص الرطوبة في المنزل

كما نعلم فإن معظم النشاطات التي نقوم بها في المنزل من طبخ واستحمام وغسيل تتسبب في إنتاج البخار، الذي يتحول فيما بعد إلى رطوبة تغطي بعض أجزاء المنزل كالجدران والمفروشات والملابس والأغطية والمفارش، وهذه ينتج عنها انخفاض في درجات الحرارة، وضيق في التنفس وخاصة عند الأطفال، الذين هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الصدر التي تسبب لهم آلاما كثيرة.

هناك أجهزة تباع من أجل امتاص الرطوبة لكنها مكلفة، لذا اليكم طريقة فعالة جدا و مكوناتها بسيطة و متواجدة بكل بيت .

المكونات : 

قنينة فارغة من البلاستيك ، شاش طبي ، قطن ، زيت أساسي من اختيارك ( شخصيا أفضل زيت الخزامى -اللافندر - فعال في امتصاص رائحة الرطوبة من المنزل) ، خيط مطاطي ، الملح الخشن (معروف أن الملح يمتص الرطوبة ).

 

الطريقة :

نقطع القنينة في النصف ، نبدأ بالجزء السفلي من القنينة حيث نضع فيه القطن و نصب فوقه قطرات من الزيت العطري (5 الى 10 قطرات حسب الرغبة).

ثم نأخذ الجزء العلوي من القنينة نزيل منه الغطاء ثم نضه مكانه الشاش الطبي و نثبته بالخيط المطاطي جيدا و نقلبه ثم نضع فيه الملح الخشن و ندخله فوق الجزء العلوي الذي سبق ووضعنا فيه القطن و الزيت العطري.

ان لم يثبت جيدا يمككنا الاستعانة باللصاق .

الآن اصبح جاهزا كل ما عليا هو وضعه في مكان رطب كالحمام مثلا أو المطبخ أو خزانة الملابس أو في الصالون أسفل الأريكة. طبعا يجب صنع العديد و توزيعهم في أنحاء المنزل حيث توجد الرطوبة.

ملاحظة :

مع مرور الوقت يصبح القطن مبللا نتيجة امتصاصه للرطوبة و بالتالي ينبغي علينا تغييره و بقطن جاف مع اضافة الزيت الأساسي له !

قد يبدو أن شكلها بشع بعض الشيء لكن لا يهم طالما أنها مفيدة. عموما ان أردتم وضعها في مكان ظاهر للعيان يمكن تزيينها بالكروشي أو أو وضعها داخل فازة كبيرة .



طريقة صنع أداة لامتصاص الرطوبة في المنزل
4 / 5
Oleh