تألقي ببشرة مشرقة مع منظفات اللبن الطبيعية



تألقي ببشرة مشرقة مع منظفات اللبن الطبيعية

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة مشرقة ونظيفة في فصل الصيف والتخلص من آثار الشتاء على بشرتك، نقدم إليكِ الحل المثالي لتنقية البشرة وتنظيفها دون التسبب في جفافها باستخدام منظفات البشرة المنزلية بخلاصة اللبن.

تعمل منظفات اللبن على التخلص من خلايا الجلد الميت وبقايا الماكياج والأتربة تاركة البشرة نقية وأكثر صفاءاً.

منظف اللبن وماء الورد:

من أسهل منظفات البشرة التي يمكن إعدادها في المنزل هو منظف اللبن وماء الورد، فقط أضيفي 8 قطرات من ماء الورد إلى 3 ملاعق من اللبن وباستخدام قطعة من القطن المبللة بهذا الخليط تُدلك البشرة في حركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم يُشطف الوجه بالماء البارد لغلق المسام. تكرر هذه الطريقة مرة يومياً أو عند الحاجة.

منظف ومقشر اللبن والشوفان:

يعمل هذا الخليط كمقشر ومنظف معاً، أضيفي مقدار من اللبن لملعقتين من الشوفان حتى الحصول على معجون متجانس يوضع على بشرة نظيفة مع التدليك برفق في حركات دائرية لمدة دقيقة، ويترك على البشرة لمدة دقيقتين، ويشطف بالماء الفاتر أولاً ثم بالماء البارد، ويتبع بكريم مرطب. يكرر هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

منظف اللبن والعسل:

يحتوي العسل على العديد من مضادات الأكسدة والتي تمنحكِ بشرة مشرقة ومتوهجة، أضيفي ملعقة من العسل إلى ملعقتين من اللبن وبللي قطنه بهذا المزيج واستخدميها في تدليك بشرة الوجه والرقبة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق. أضيفي قطرات من عصير الليمون لمنظف اللبن والعسل إذا كنتِ تعانين من ظهور الحبوب والبثور للقضاء عليها. ويستخدم هذا المنظف 3 مرات في الأسبوع.

منظف اللبن والبابايا:

تحتوي البابايا على مجموعة من الإنزيمات التي تعمل على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت بصورة طبيعية.

تهرس ثمرة البابايا مع كمية من اللبن حتى الحصول على معجون متماسك ويوضع على البشرة مع التدليك لمدة دقيقتين ويترك لمدة 3 دقائق أخرى ثم  اشطفيه بالماء البارد. ويكرر الماسك مرتين أسبوعياً.

منظف اللبن وعصير الجزر:

يحتوي الجزر على البيتاكاروتين وهي الصورة الأولية لفيتامين A والذي يعمل على شد البشرة وتقشيرها وترطيبها. لذا استخدمي منظف الجزر واللبن لمكافحة تجاعيد البشرة المبكرة وتنظيفها. تخلط مقادير متساوية من عصير الجزر أو الجزر المهروس بعد سلقه مع اللبن وباستخدام قطعة من القطن بلليها بمنظف اللبن والجزر قومي بتدليك في حركات دائرية لمدة دقيقة، واتركيه على البشرة لمدة 3 دقائق أخرى، واشطفيه بالماء البارد. يمكن إضافة ملعقة من الزبادي لمنظف اللبن والجزر لتنقية المسام وتنظيف البشرة بفاعلية في حالة إضافة الزبادي يشطف الوجه بقليل من غسول البشرة لإزالة أي آثار للزبادي. تكرر هذه الطريقة مرة أسبوعياً.

وأخيراً يمكنكِ استخدام قطعة من القطن المبلل باللبن في مسح البشرة يومياً وستلاحظين اختلاف رائع في ملمس البشرة ومظهرها.



تألقي ببشرة مشرقة مع منظفات اللبن الطبيعية
4 / 5
Oleh