لا ترمي ثفل القهوة بعد الآن، استخدميه لتزيدي من نعومة شعرك وبشرتك، ومفااااجئة رائعة في الداخل!



 لا ترمي ثفل القهوة بعد الآن استخدميه لتزيدي إشراقة ونعومة بشرتك

ماذا تفعلين بما يترسّب من البنّ في ركوة القهوة؟ هل ترمينه؟ إنها خسارة كبيرة! خاصة إذا علمتِ أنه يمكنك استخدام ثفل القهوة للعناية بشعرك وبشترك. فالبّن مصدر غني جداً بالمواد المضادة للتأكسد ويحمي الجلد ويعزز دفاعاته الطبيعية ويصلح الأنسجة الميتية ويزيل إنتفاخ العيون، ويزيد مرونة الجلد ويحسّن مستوى الكولاجين. إليك بعض الوصفات المنزلية والتي ستجعلك تتألقين بجمال ساحر!.

تنعييم الشعر وإعطائه لمعة :

قبل أن تغسلي شعرك بالشامبو ضعي حفنة من ثفل القهوة على شعرك وافركي الشعر جيداً واتركيه لنصف ساعة وثم قومي بشطفهِ وغسلهِ كالمعتاد.

تفتيح بشرة الوجه :

إمزجي ملعقتين من ثفل البّن وملعقتين من الكاكاو وثلاث ملاعق من الحليب أو اللبن الرائب وملعقة من العسل. بعدها ضعيه قناعاً على وجهك لنصف ساعة أو ساعة ثم اغسلي وجهك جيداً.

علاج وإخفاء السيلوليت! :

امزجي نصف كوب من ثفل البّن مع ملعقة صغيرة من خلّ التفاح وملعقة من الزنجبيل المبشور وملعقة كبيرة من الملح البحري الخشن، بعدها افركي الجسم بهذا المزيج واتركيه لأكبر فترة ممكنة وودعي السيلوليت.

معلومة هامة، ما الفرق بين الملح العادي 'الناعم' والملح البحري الخشن؟

  1. الملح العادي الذي نشتريه من الأسواق يعالج بطرق صناعية فيفقد معظم خصائصهِ المفيدة ويبقى فيه الصوديوم، والذي يؤدّي إلى مشاكل صحّية في حالة الإفراط به.

  2. الملح البحري الخشن لونه رمادي ويحتفظ بالمعادن الموجودة في البحر: المغنيسيوم، الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، المنغانيز، الزنك، النحاس، الكبريت، الكادميوم واليود. وهو مفيد جداً في علاج السيلويت.



لا ترمي ثفل القهوة بعد الآن، استخدميه لتزيدي من نعومة شعرك وبشرتك، ومفااااجئة رائعة في الداخل!
4 / 5
Oleh