أسرار ونصائح هامة لتفادى تجاعيد الوجه والرقبة والجسم



 أسرار ونصائح هامة لتفادى تجاعيد الوجه والرقبة والجسم

لا بد وان تمر كل إمرأة بمرحلة ظهور التجاعيد والعلامات والخطوط البيضاء الرفيعة، فتبدأ تلك الأعراض فى الزهور من بعد سن الثلاثين، ولهذا دائماً ما نناشد الفتيات بالحفاظ على بشرتهم وإستخدام الكريمات المرطبة المناسبة لنوع بشرتهن من بعد سن العشرين عاماً، لمكافحة الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد قبل موعدها، وإذا ظلت المرأة تهمل بشرة وجهها وجسمها فسيؤدى ذلك حتماً لظهور التجاعيد المبكرة.

إليكِ مجموعة من النصائح الهامة والأسرار لتفادى ظهور تجاعيد الوجه والرقبة والجسم المبكرة، للتمتع ببشرة شابة خالية من التجاعيد لبضع سنوات أخرى.

تنظيف الوجه:

تلوث البيئة و الرطوبة والغبار عوامل تحيط بك في كل مكان و بالتأكيد فإن بشرتك تحتاج للحماية من تلك العوامل بالإضافة إلى أنها تحتاج للتنفس ولذلك فمن المستحسن استخدام غسول الوجه المناسب لطبيعة بشرتك ونوعها وغسل وجهك به مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

زيت السمسم:

إن استخدام زيت السمسم علاج رائع ومفيد للتغلب على علامات الشيخوخة حيث يمكنك تدليك بشرتك في الصباح بزيت السمسم فذلك يعمل على تحفيز تدفق الدم ويجعل البشرة تبدو صحية ومتوهجة كما أنه يرطب بشدة ويقشر ليخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة، فإنه علاج رائع للبشرة إذا ما اتبع بانتظام للحفاظ عليها صحية وشابة.

مضادات الأكسدة:

لابد وأن تستهلك بشرتك الكثير من مضادات الأكسدة في سن مبكرة لتستطيع مكافحة الشيخوخة و المحافظة على جمالها ونضارتها. حيث يمكنك الحصول عليها من خلال إضافتها لنظامك الغذائي الخاص وروتين عنايتك اليومية بالبشرة. إذاً احرصي على تناول الكثير من الفواكه والخضار والمكسرات فهي مصادر رائعة لمضادات الأكسدة.

السكر:

إن السكر والمحليات من شأنها أن تقوم بخفض إنتاج الكولاجين بالبشرة وبالتالي التسبب بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة لذلك ابتعدي قدر الإمكان عزيزتي عن الصودا والحلوى والكعك وغيرها من المحليات والتي يمكنها أن تجعلك تبدين أكبر سناً مما أنت عليه.

الشمس:

أشعة الشمس أحد أسباب التجاعيد الرئيسية ولذلك من المهم جداً حماية بشرتك من هذه الأشعة الضارة في جميع الأوقات، إذاً لابد من التأكد من وضع كريم بعامل الحماية من أشعة الشمس خلال النهار لحماية بشرتك والمحافظة عليها.

التقشير:

إن التقشير هو أحد أكثر الأسرار أهمية للحفاظ على شباب البشرة والقضاء على الجلد الميت الذي يمنحها ذلك المظهر الذابل. وبالتالي استعادة نعومة وصفاء بشرتك لتكون أكثر صحة وشباباً لوقت أطول.

الترطيب:

احمي بشرتك من الجفاف الذي يزيد من فرص حدوث التجاعيد والخطوط واستخدمي كريم مرطب بشكل منتظم لإبطاء علامات الشيخوخة وجعل بشرتك مفعمة بالنضارة والنعومة والمرونة لتتألقي بشباب وإشراق دائمين.



أسرار ونصائح هامة لتفادى تجاعيد الوجه والرقبة والجسم
4 / 5
Oleh