7 علاجات فعّالة لشد وتبييض الرقبة



 7 علاجات فعّالة لشد وتبييض الرقبة

في السعي لتحقيق أهدافك للحصول على بشرة مشرقة، فغالبًا ما تركز العديد من السيدات أغلب اهتمامهن على منطقة الوجه متناسيين منطقة الرقبة. لذلك، فنجد العديد من النساء تعانين من مشكلات الرقبة المختلفة كالإسمرار، الترهلات وفي بعض الأحيان تراكم الدهون. فتفقد البشرة مرونتها وحيويتها مع التقدم في العمر، مما يتسبب في ظهور التجاعيد وترهلات الرقبة. اللجوء للجراحات التجميلية ليس دائمًا الحل الأمثل، فهناك بعض الخلطات الطبيعية البسيطة والفعّالة التي لا تساعد فقط على شد بشرة الرقبة، لكنها تساعد على تبييضها كذلك.

إليكِ 7 علاجات فعّالة لشد منطقة الرقبة وتبييضها.

1- بياض البيض

اخفقي بياض بيضة واحدة حتى يصبح قوامه كريمي، ثم تضاف ملعقة كبيرة من العسل أو الجليسرين. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة كذلك ويترك لمدة 30 دقيقة. فيساعد الخليط على استعادة النضارة الفورية للبشرة وشد الترهلات.

2- دقيق الشوفان للبشرة الدهنية

خليط بياض البيض مع دقيق الشوفان واستخدمي الخليط في حالة البشرة الدهنية، فهو أنسب علاج لشد الترهلات للبشرة الدهنية. قومي بسلق نصف كوب من الشوفان، ثم يترك لبيرد تمامًا ويخلط بعد ذلك مع بياض بيضة واحدة، ويضاف للخليط عصير نصف ليمونة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

3- فيتامين E

الكريمات أو الزيوت الغنية بفيتامين E من أفضل المنتجات التي ينصح باستخدامها لشد البشرة. فيتميز فيتامين E بخواص طبيعية مرطبة ومهدئة للبشرة، مما يساعد على شد البشرة وإزالة الترهلات. فيساعد كذلك على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه والرقبة. زيت اللوز من المصادر الغنية بفيتامين E، الاستخدام المنتظم لزيت اللوز لتدليك البشرة يساعد على شد البشرة بفعّالية، خاصةً على منطقة الرقبة.

4- لإزالة البقع الداكنة

اخلطي ثمرة من الخوخ في محضرة الطعام واستخلصي العصير منها. يخلط العصير مع نصف كوب من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط الناتج على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا. وهو علاج ممتاز لإزالة بقع البشرة.

5- دقيق الحمص لتفتيح الرقبة

وهي خلطة هندية قديمة استخدمت على مدار السنين لتفتيح البشرة. اخلطي دقيق الحمص مع الزبادي وعصير الطماطم. يستخدم الخليط على منطقة الرقبة بانتظام لتفتيحها واستعادة نضارتها. كما يمكن استخدام تلك الخلطة لتفتيح بشرة الجسم كاملًا.

6- ماسكات الفواكه

للفواكه أيضًا العديد من الفوائد لعلاج مشكلات البشرة المختلفة. اخلطي موزة مهروسة مع بياض بيضة واحدة واستخدميها على منطقة الرقبة. فهو علاج فعّال لشد البشرة ويساعد على الحفاظ على حيوية الرقبة وإعطاؤها مظهر أكثر شبابًا.

7- التقشير المنتظم

تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعيًا أمر ضروري للحفاظ على حيوية البشرة. حيث يعمل ذلك على إزالة الجلد الميت، الذي يتسبب في ظهور الترهلات وتجاعيد الرقبة. وتساعد تلك العملية على تجديد خلايا البشرة بمعدل أسرع، واستعادة النعومة والنضارة الطبيعية.

الرقبة الجميلة تعطيكي مظهر أكثر جاذبية وأنوثة. استخدمي تلك الخلطات للعناية بمنطقة الرقبة لتجنب ظهور التجاعيد.



7 علاجات فعّالة لشد وتبييض الرقبة
4 / 5
Oleh