كيفية إزالة آتار الجروح نهائياً وإلى الأبد!!



كيفية إزالة آتار الجروح نهائياً وإلى الأبد!!

كيفية إزالة آتار الجروح نهائياً وإلى الأبد!!

تتعرض المرأة بشكل مستمر للحوادث والإصابات أثناء قيامها بمهام المنزل وتتعرض للجروح والحروق بأنواعها المختلفة والتي تترك أثر يمتد معها لوقت طويل حتى بعد الشفاء من الإصابة، هذا ما يجعلها في حاجة إلى إزالة أثر الإصابة مما يجعلها تلجأ إلى استخدام بعض الأدوية باهظة الثمن والتي لا تأتي بنتيجة مثالية.
تقدم لكِ الشيف منال في هذه المقالة بعض النصائح والخلطات الطبيعية التي تساعد في إزالة آثار الحروق والجروح من البشرة لتحتفظي بجمال بشرتك وخلوها من ما يفقدها جاذبيتها ونضارتها.
معجون الخيار والنعناع لإزالة آثار الجروح والندوب
صنع معجون من الخيار سهلة وغير مكلف. الخيار يغذي المنطقة المصابة ويرطبها ويساعد على تلاشي أثر الجرح. إنه يجعل البشرة أكثر نعومة وليونة، ومن غير المرجح أن يسبب أيّ حساسية أو تهيج في الجلد.

المقادير وطريقة التحضير ::

قشروا الخيار وأزيلوا بذوره

ضعوا الخيار في الخلاط الكهربائي مع بضعة أوراق من النعناع (مغسولة جيداً)

اخفقوا بياض بيضة واحدة على حدة ثمّ أضيفوه إلى الخليط

ضعوا المعجون على الندبة واتركوه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفوه بالماء البارد.

كرروا هذه العملية كلّ يوم حتى اختفاء أثر الجرح.

ضعوا في اعتباركم أن إزالة آثار الجروح سوف يستغرق بعض الوقت، ربما شهر كامل أو أقل. لذلك لا تستسلموا بعد بضعة أيام فقط. العلاج اليومي والصبر هو مفتاح الحلّ.

وصفات أخرى قوية المفعول مثل الخيار


العسل

يستخدم عسل النحل في تصنيع وتحضير المستحضرات الطبية التي تعمل على إخفاء آثار الجروح والحروق، يمكنك أن تستخدمي هذا العنصر الطبيعي الرائع لتعيدي جمال بشرتك بأقل التكاليف وبطرق آمنة وذلك عن طريق تدليك المنطقة المصابة لمدة 3 دقائق بملعقة من العسل الممزوج بملعقة صغيرة من صودا الخبز واستخدام منشفة ساخنة لتغطية المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة، ثم قومي برفع المنشفة واغسلي بشرتك لإزالة بقايا العسل، بتكرار هذه العملية يوميًا ستتمكني من إخفاء آثار الجرح بسهولة.


الصبار

يستخدم الصبار في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة لقدرته الفائقة على الحفاظ على صحة وسلامة البشرة وتجديد الخلايا التالفة واستبدالها بأخرى جديدة ونقية، قومي بكسر نبتة صبار واستخدمي السائل الخارج منها كدهان للمنطقة المصابة عدة مرات يوميًا لتتمكني من تخليص بشرتك من آثار الجرح المزعجة.


ماء البصل

يعتبر ماء البصل مكون أساسي في تصنيع وتحضير مضادات الإلتهابات لقدرته على تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين الذي يمحي آثار الجروح والحروق، قومي ببل قطعة من القطن بماء البصل ودلكي بها المنطقة المصابة كلما سمح الأمر لتتخلصي من آثار الجرح.


عصير الليمون

قومي ببل قطعة صغيرة من القطن بعصير الليمون ودلكي به المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق يوميًا لتتمكني من علاج آثار الإصابة بمكونات طبيعية رائعة ومتوفرة في مطبخ منزلك.



كيفية إزالة آتار الجروح نهائياً وإلى الأبد!!
4 / 5
Oleh