وصفات سريعة لحروق الشمس وتهيج البشرة



إذا تعرضت بشرتنا لأشعة الشمس بدون وجود الواقى الذى يحميها من أضرار هذه الأشعة، فلاشك أنها سوف تصاب ببعض الحروق والبقع، خاصة لو كانت البشرة من النوع الحساس، وبالتالى سوف تؤدى هذه الحروق الى تلف خلايا البشرة وإجهادها التام، كما سيرافقه الإحمرار والآلام والإنتفاخ وتهيج البشرة.

لهذا قدمتُ لكِ فى هذا المقال أهم النصائح والخلطات الطبيعية المنزلية، سهلة التحضير، لعلاج البشرة وإعادة بناء الخلايا مرة أخرى.

الماء البارد

التخفيف المباشر للألم من خلال التعرض للماء البارد لمدة عشرين دقيقة، و الهدف هنا السيطرة على الألم و التهيج بشكل موضعي و مباشر، كما إنها ستحتاج الى علاجاً داخلياً  من خلال تناول الكثير من الماء، فغالبا ما يرافق الحرق الناتج عن التعرض للشمس جفاف داخلي يحتاج إلى شرب كميات كافية من الماء.

زيت اللافندر وزيت البابونج

زيت اللفندر و زيت البابونج يلعبان هذان النوعان من الزيوت دورا أساسيا في التخلص من أثر حرق الشمس من خلال السيطرة على الحكة والتهيج، و يمكن أن تدهن هذه الزيوت بشكل مباشر على منطقة حرق الشمس أو خلطها مع مياة الاستحمام الباردة.

ماء الزهر أو الورد

ماء الزهر علاج مدهش لحروق الشمس، كما يساعد في الزوال السريع لأثرها، و يمكن أن يوضع مباشرة على حرق الشمس من خلال مسحه بقطعه من القطن المبلل بماء الزهر، أو خلطه مع المياه الباردة في علبة الرش، و رشه على الحرق بشكل متكرر.

الخل الأبيض

الخل الأبيض علاج فعال و معروف منذ القدم لحروق الشمس، إذ يوضع الخل الأبيض المخفف بالماء البارد على قطعة من القماش توضع على شكل كمادات فوق منطقة الحرق.

الحليب كامل الدسم

يمكن أيضا صناعة كمادات باردة من الحليب كامل الدسم و الماء البارد و وضعها على حرق الشمس من أجل تخفيف حدة الألم والقضاء على التهيج.

كريم طبيعى

يمكن صناعة كريم طبيعى من دقيق الشوفان المطحون و الماء، يوضع على شكل طبقة سميكة فوق منطقة الحرق، وهو أحد أهم علاجات حرق الشمس الفعالة.

الشاى

يلعب الشاي دورا أساسيا في القضاء على الانتفاج والحكة والتهيج في مكان الحرق، و ذلك من خلال صناعة كمادات من الشاي البارد المركز و توضع على منطقة الحرق.

الخضراوات

يمكن أيضا وضع بعض أنواع الخضار على منطقة الحرق من أجل تهدئة التهيج مثل شرائح البطاطس والخيار أو كمادات عصير الخس البارد.



وصفات سريعة لحروق الشمس وتهيج البشرة
4 / 5
Oleh