كيف تتخلصين من جفاف بشرتك في رمضان



كيف تتخلصين من جفاف بشرتك في رمضان

إن تغيير النظام الغذائي ونقص تناول الماء والعناصر الغذائية الهامة في رمضان يؤدي إلى تعرض البشرة إلى الكثير من المشاكل مثل الجفاف وظهور الهالات السوداء تحت العين بالإضافة إلى ظهور حب الشباب.

 

للتخلص من هذه المشكلات والحصول على بشرة نضرة ومشرقة في رمضان إليك بعض النصائح:

 

-عليك بالإكثار من تناول السوائل والماء، والاهتمام بتناول طبق السلطة الخضراء على مائدة الإفطار والسحور، وذلك لتتمكن خلايا بشرتك من تعويض أي نقص بها.


-الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين أ مثل الجزر، الخس، البقدونس والسبانخ، حيث أنها تُساعد في الحد من جفاف البشرة، وتقاوم إصابتها بالخشونة.
 

-الحد من تناول أطباق المخللات على مائدة مائدة الإفطار بصورة منتظمة.
 

-الحد من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات التي يكثُر الإقبال عليها في رمضان.
 

-أثناء فترة الصيام إستخدمي أقنعة مرطبة للوجه تحتوي على الخيار والزيوت والافوكادو، فهي تُساعد في ترطيب البشرة وتُكسبها مرونة ونعومة.
 

-دهن البشرة ببعض الكريمات المغذية والمطرية والزيوت الطبيعية، فإن ذلك يُفيد في التقليل من جفافها وخشونتها.
 

-إستخدمي قناع الصبار مع العسل، حيث أن الصبار يحتوي على مادة الكولاجين التي تُساعد على تحسين مرونة الجلد، بالإضافة إلى إحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل A، B، E التي تُغذي البشرة.
 

طريقة تحضير قناع الصبار (الألوفيرا) مع العسل:

خلط ملعقة طعام صغيرة من عصير الصبار النقي مع ملعقة صغيرة من العسل ثم يُمزج الخليط في وعاء ويوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يُشطف الوجه بماء دافئ. كرري هذا القناع مرة كل إسبوع وسوف تحصلين على بشرة نضرة ومُفعمة بالحيوية طوال شهر رمضان.
 

وبعيداً عن جفاف البشرة فإن بعض الدراسات أثبتت أن الصيام علاج لبعض الأمراض الجلدية مثل الحساسية وخاصة الأرتكاريا.



كيف تتخلصين من جفاف بشرتك في رمضان
4 / 5
Oleh