12 استخداماً غريباً لمجفّف الشعر




لا يخلو منه بيت، ولا تستغني عنه أي سيدة ولا بعض الشباب. إنه مجفّف الشعر! لكن هل تعلمون أنه يمكنكم أن تستخدموه لتنفيذ 12 مهمّة أخرى غير تصفيف الشعر؟ إذا كنتم فضوليين مثلي اقرأوا وتفاجأوا...

1. إزالة الملصقات العنيدة: يلصق الاولاد صوراً على الحيطان والأثاث الخشبي وتشترون أحياناً آنية منزلية عليها ملصقات تمضون وقتاً طويلاً في إزالتها. لكن ليس بعد الآن سلّطوا هواء مجفف الشعر الساخن على هذه الملصقات فتسهل إزالتها.

2. تقويم التواء النظارات: إذا التوَت نظّاراتكم لأي سبب من الأسباب حمّوها بواسطة مجفف الشعر وأعيدوا ليّها لتعود كما كانت.

3. للتخلّص من بقع الشمع: إذا سالت شمعة على أثاث المنزل أو على الأرض. سلّطوا هواء مجفّف الشعر على البقعة وامسحوها بورقة محارم.

4. أضفوا اللمعان الجميل على الكريم الذي يغلّف الكيك الذي تعدّونه في البيت: يكفي أن تسلّطوا هواء المجفّف البارد على الكريما وستكتسب لمعاناً كالذي ترونه في الكيك الذي يعدّه المحترفون.

5. تجفيف الملابس: هل أوقعت الماء على ملابسك؟ أم أجبرت على تنظيف بقعة فظهر البلل على ملابسك. عليك بمجفف الشعر إنها أسهل طريقة لتجفيف الماء بسرعة.

6. إزالة بخار الماء عن مرايا الحمّام: بعد الاستحمام بالماء الساخن يتكون غشاءً من البخار على مرايا الحمّام. يستحسن ألا تمسحوه بفوطة بل مرّروا هواء المجفف الساخن على المرايا بسرعة فيزول البخار.

7. إزالة الغبار: ثمة أماكن لا يمكنكم الوصول إليها لتنظيفها من الغبار مثل حفريات الأثاث الخشبي أو زوايا الكنبات الكتب واللوحات والأزهار الاصطناعية والمصابيح وأجهزة الكمبيوتر والأدوات الكهربائية الأخرى التي لا يمكنكم مسحها بفوطة رطبة، والمراوح... استعملوا هواء مجفف الشعر البارد لتجعلوا الغبار يتطاير منها.

8. الكمادات الساخنة: حين تحتاجون لكمادة ساخنة تعرفون أنها ستبرد بسرعة. لإبقائها ساخنة سلّطوا عليها هواء المجفف الساخن.

9. لإزالة آثار أقلام التلوين المصنوعة من الشمع: إنها الأقلام التي يحبها الصغار ويستخدمونها. لكن إن فعلوا ذلك على الجدران فستكون مشكلة لأن إزالتها صعبة. حمّوا آثار هذه الأقلام بواسطة مجفف الشعر وامسحوها بمحرمة ورقية.

10. تجفيف الحذاء المبلل: هل ابتل حذاؤكم بماء المطر أو لأي سبب آخر جفّفوه بواسطة مجفف الشعر.

11. تجفيف طلاء الأظافر: هل أنت مستعجلة وتريدين تجفيف طلاء أظافرك بسرعة. عليك بمجفف الشعر. استخدمي الهواء البارد فيه لتسريع عملية التجفيف.

12. تذويب الثلج عن الخضار المجلّدة: هل سبق وأخرجتم كيساً من البازيلا الخضراء من الثلاجة؟ لا بدّ أنكم تعرفون كم هو مزعج تذويب الثلج عنها. مجفف الشعر يمكن أن يحلّ هذه المشكلة بسرعة. تكفي دقيقة واحدة من الهواء الساخن حتى يكون لكم ما أردتم.



12 استخداماً غريباً لمجفّف الشعر
4 / 5
Oleh