وصفات لتتألقي بجمال أخاذ من رأسك حتى أخمص قدميك



وصفات لتتألقي بجمال أخاذ من رأسك حتى أخمص قدميك

ما هو مكتوب في العنوان ليس مبالغة ، كوني أكيدة أنك ان طبقت النصائح الموجودة في هذا المقال ستتألقين بجمال أخاذ من رأسك حتى أخمص قدميك ، منال العالم تُهديك وصفات ونصائح تجعلك تتمتعين ببشرة متوهجة ومشرقة وملامح رائعة وشعر صحي ولامع بالاضافة الى يدين و رجلين ناعمين و ابتسامة ساحرة .. كل ما تحتاجينه لجمالك جمعناه لك في مقال واحد . إذاً تابعي معنا هذه النصائح وأشرقي جمالاً وأنوثة كل صباح.


تنظيف البشرة و إزالة المكياج قبل النوم:

من مقومات جمال ونضارة البشرة وشبابها الدائم الأساسية، هو الاهتمام بتنظيفها وتطهيرها بعمق يومياً من آثار المكياج والأوساخ العالقة بها والتي لها دور أساسي بجعل مظهر البشرة يبدو خالٍ من الحياة و غير صحي.
اليك طريقة عمل أفضل منظف ومطهر لبشرتك سهل التحضير وغير مكلف بالإضافة إلى أن له نتائج مميزة ستلمسينها فور استعماله.
تحتاجين إلى: كأس ماء مقطر ، ملعقة كبيرة من صابون الجلسيرين الغير معطر، 5 قطرات من زيت اللافندر ، 5 قطرات من زيت الليمون.
امزجي المكونات جميعاً و احتفظي بها في زجاجة محكمة لاستخدامها بشكل يومي لتنظيف البشرة بعمق حيث تتغلغل المكونات في البشرة وتزيل الأوساخ منها وتمنحها الرطوبة والجمال والنضارة.
حيث يساعد صابون الجلسيرين بشرتك على امتصاص الرطوبة ليجعلها أكثر ليونةً وجمالاً ، أما زيت اللافندر فله خصائص المضادات الحيوية لمعالجة الالتهابات والبقع وحب الشباب بالإضافة لتأثيره المهدئ والمريح ، ويعمل زيت الليمون كمطهر وقابض للبشرة غني بفيتامين C وضروري لصحة الجلد.
على عكس المواد والمنظفات الصناعية للوجه والغنية بالرغوة والتي تسحب الزيوت والترطيب من بشرتك فإن هذا المنظف المرطب مفعم بالفائدة والنضارة لبشرتك.


ودعي العيون المنتفخة:

إن مظهر العيون المنتفخة من أكثر المشاكل التي تزعج المرأة وتؤثر على جمال ملامحها ، هناك طريقة بسيطة لتتجنبي الاستيقاظ صباحاً بعيون منتفخة وهو إضافة وسادة أخرى إلى سريرك والنوم على ظهرك حتى يكون الرأس أعلى من بقية الجسم وبهذه الطريقة ستزول السوائل المتجمعة تحت العين والتي تتسبب لك بالانتفاخ المزعج.
بالاضافة لهذه الطريقة اليك خلطة تقليدية ولكن أثبتت فائدتها في علاج الانتفاخ ، ويتم استخدام الخلطة من خلال وضع شرائح الخيار فوق العينين أو من خلال بشر الخيار،ومن ثم توزيعه على المناطق المنتفخة وتركه لمدة عشر دقائق، وو يمكن تطبيق نفس العملية مع البطاطا المبشورة.
حيث من المعروف أن الخيار والبطاطا يعمل على تهدئة التورم، وهو يحتوي على مضادات للأكسدة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.


تطويل الرموش:

هناك طريقة رائعة لتطويل رموشك خلال الليل وبالتأكيد فأنت تعرفين كم يمكن للرموش الطويلة والكثيفة أن تضفي من السحر لنظرتك لذا وباستخدام ماسكرا قديمة مغسولة ونظيفة طبقي زيت الخروع على رموشك ليلاً قبل النوم لترطيبها وحمايتها من التكسر وزيادة نموها وستجدين الفرق الشاسع خلال أسابيع قليلة فقط. يمكن اضافة مسحوق نواة التمر المحروقة أو الزيتون أو هما معا الى زيت الخروع فمن المعروف أن مسحوق نواتي التمر و الزيتون المحروقين فعالين لانبات الرموش و تطويلهما و ان تمت اضافتها لزيت الخروع فستكون الفعالية مضاعفة.
ولا تنسي الحاجبين أيضاً.

 


لشعر لامع ومتألق بين عشية وضحاها:

طبقي القليل من زيت جوز الهند على الشعر قبل الذهاب إلى السرير واغسلي الشعر في الصباح. إذا كنت تطبقين ذلك مرة واحدة في الأسبوع ستحصلين على نتائج رائعة، وشعر أكثر لمعاناً وصحة.


الشفتين:

حافظي على شفتيك ناعمتين وذلك بتطبيق هذا المرهم المنزلي ليلاً:
امزجي القليل من زبدة الشيا و الفازلين و زيت اللوز و العسل نفس الكمية لكل مكون مع بضع قطرات من زيت بعطر الورد حيث سيقوم هذا المرهم بتغذية شفتيك وترطيبها وتخليصها من الجفاف والتشقق إضافة إلى منحها رائحة رائعة وكأن شفتيك وردة متفتحة.


حمام الحليب و العسل :

ما رأيك أن تكوني جميلة وناعمة وأخاذة كالملكة كليوبترا حيث أن سر جمالها الكبير هو حمام الحليب والعسل. وما يمكنك القيام به هو مزج 3-5 ملاعق من العسل مع 2-3 أكواب حليب وإضافة هذا الحليب لماء الاستحمام الخاص بك والاسترخاء قليلاً في المساء بهذا الحمام الساحر بعدها ستشعرين بليونة غير مسبوقة ونعومة وجمال كبيرين.
ولإضافة المزيد من الرطوبة والنعومة لجسمك يمكنك تدليكه ببضع قطرات من زيت جوز الهند يومياً قبل الذهاب إلى السرير لتستيقظي فائقة النعومة والجمال.


تسريحة الشعر:

لحماية شعرك من التكسر والتشابك ليلاً يمكنك تجديله لكن احرصي على عدم شده بقوة وبذلك سيبدو بتموجات طبيعية رائعة لدى استيقاظك صباحاً وسيمنحك مظهراً حيوياً وجذاباً


لأسنان بيضاء ناصعة:

لا تغفلي تنظيف الأسنان خلال النهار بعد المشروبات والوجبات لتبقى نظيفة وبيضاء ولكن لتحصلي على أسنان ناصعة البياض في الصباح وطيلة النهار يمكنك استخدام صودا الخبز ليلاً ولكن ليس بشكل يومي بل مرة في الاسبوع على الأكثر ثم شطفه كالمعتاد والذهاب إلى السرير وسيفعل سحره في التبييض بينما أنت نائمة وبالتأكيد ستستيقظين صباحاً بأسنان ناصعة البياض.
شرب كوب من الماء:
إن تناول كوب كبير من الماء كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير هو أفضل عادة عليك اتباعها حيث تساعد الجسم على التخلص من السموم وتقوم بتنظيفه وترطيبه وهو أفضل علاج على الإطلاق.


يدين ناعمتين وأظافر قوية:

قومي بتطبيق زيت الخروع أو فيتامين E السائل مساءً قبل النوم للحصول على يدين ناعمتين وأظافر طويلة وقوية وجميلة
كما يمكنك تطبيق كريم اليدين في الصباح لكنك بالتأكيد ستضطرين لغسل اليدين كثيراً خلال النهار وبذلك فأنت لن تعطي الكريم فرصته للقيام بعمله ولذلك فتطبيق كريم اليدين ليلاً قبل النوم أفضل بكثير. كما أن زيت السمسم رائع أيضاً لتستيقظي بيدين ناعمتين في الصباح.


القدمين:

الوقت ليلاً هو وقت علاج الأقدام الجافة لذا طبقي القليل من زبدة الشيا أو الفازلين على قدميك قبل النوم وارتدي زوجاً من الجوارب للحفاظ على فراشك نظيفاً وسوف تحصلين على قدمين ناعمتين للغاية في الصباح.


ماء الورد السحري:

إذا كنت تعانين من جفاف البشرة احتفظي بزجاجة رذاذ من ماء الورد بجانب السرير واستخدميه مساءً ثم طبقي المرطب وبذلك ستحصلين على بشرة متألقة وناعمة صباحاً.


النوم:

جسمك يحتاج أن يحصل على النوم لوقتٍ كافٍ ل 8 ساعات يومياً على الأقل وهو الوقت الموصى به لتشرقي جمالاً وأقل من ذلك سيتسبب بزيادة الوزن وشحوب البشرة وظهور الهالات السوداء تحت العينين لذا فالنوم أمر حاسم وضروري لجمالك.


التغذية :

و أخيرا لا تنسي التغذية فالجمال يبدأ من الداخل أولا ان كنت تريدين أن يبدو جسمك كله من رأسك حتى أخمص قدميك مشعاً متوجهاً . إليك الحل:
أفضل الأطعمة التي تجعلنا نحقق ذلك النتيجة هي الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية omega- 3 أي الأسماك الكبيرة مثل الرنكة والسلمون وأي نوع آخر من الأسماك الكبيرة فالسمك كلما كان مدهناً ، كان أكثر فائدة لجمالك. فهذه الأسماك تزود بشرتك وجلدك بالزيوت التي ترطبه وتخفف التهابات البشرة التي تجعلها تصاب بالبثور والاحمرار.
حاولي أن تتناولي السمك ثلاث مرات بالأسبوع أو إن كنت لا تحبين السمك خذي مكملا من الأوميغا 3 بمعدل حبة باليوم إن لم يكن لديك مشاكل بالبشرة أما إن كان لديك بعض المشاكل فيها فحاولي أن تأخذي كبسولتين باليوم.



وصفات لتتألقي بجمال أخاذ من رأسك حتى أخمص قدميك
4 / 5
Oleh