تنحيف وشد الساقين والفخذين والأرداف!



هذه عبارة عن مجموعة من النصائح والتمارين البسيطة لكنها في الوقت نفسه فعالة جداً لحرق الدهون من الساقين والفخدين وشد الترهلات فيها، وأيضاً لحرق دهون الجسم بشكل عام.

اشربي المياه بكثرة :

ليس خفي علي أحد أن المياه ضرورية لكافة أعضاء وأجهزة الجسم لتعمل بالشكل الصحيح. والماء أيضاً ضرورية بشدة للتخلص من السموم التي تتراكم في الجسم وتزيد بالتالي من تراكم الشحوم والدهون. لذا يجب أن تحرصي علي تناول مالا يقل عن ثمانية أكواب ماء يومياً للمساهمة في التخلص من السموم والشحوم المتراكمة بالجسم.

دققي فيما تأكلين :

بما أننا لسنا في حاجة للمزيد من الدهون، خاصة وأن الجزء الأسفل من الجسم هو أكثر مكان لتجمع الدهون بالجسم كله والمتمثل في الساقين والفخذين. فليس هناك ما يمنع أن نهتم ولو قليلاً بما يدخل جهازنا الهضمي دون أن نشعر. وفي المقابل هناك العديد من العناصر والمواد الغذائية التي نهملها ويجب ان تكون من الآن في أولويات قائمتنا الغذائية.

فمثلاً، يجب ان تتجنبي تناول المأكولات الدسمة والغنية بالسكريات والدهون والتي تمد الجسم بالسعرات الحرارية العالية. لذا يجب التقليل بقدر الإمكان من المياه الغازية وأكياس البطاطس والبسكويت والشيكولاته بأنواعهم. كما يجب التقليل من استخدام الملح في الطعام ولو بشكل تدريجي للإعتياد على الطعم، فمن بين أضرار الملح أنه يسبب احتباس الماء في الجسم

اتبعي نظاماً أكثر فائدة :

وفي المقابل يجب أن نضم إلى قائمة الطعام الخضروات والفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات المفيدة ويجب التركيز على البروتينات بشكل كبير والتي تتمثل في لحم الدجاج الأبيض والأسماك والبيض ومنتجات الألبان وغيرها. وهذا لأن البروتينات تعمل على تغذية الكتلة العضلية للجسم لتنعمين بجسم عضلي رشيق ومتناسق وقليل الدهون والترهلات.

قومي بتدليك الساقين ولا تنسي الرياضة :

يعتبر تدليك الساقين من أهم الطرق التي تتبعها النساء اللواتي يرغبن في تنحيف الساقين حول العالم، والسبب وراء ذلك هو أن تحسين الدورة الدموية في الساقين يعمل علي شد الساقين والفخذين وحرق الدهون منها بالشكل المطلوب. ولذلك ينصح بإستخدام كريم تدليك يحتوي علي مادة الكافيين. ويجب ممارسة الرياضة بإنتظام. لأن الرياضة بشكل عام تعمل على تشغيل العضلات وحرق الدهون من الجسم. ويمكن اللجوء أيضاً إلى السباحة أو قيادة الدراجات أو الجري وحتي المشي. فكل هذه الرياضات تعمل علي شد عضلات الساقين والفخذين وتحسين مظهرها بصورة كبيرة وبسرعة.

الآن التمارين، هذه أهم التمارين لتنحيف الساقين وشد الفخذين والأرداف والقضاء على الكرش.

يجب عمل نفس الحركات الموجودة بالصور أدناه، وبالرغم من احتياج التمرين لفترة طويلة نسبياً إلا أن تأثيره فعال جداً وممتاز إذا ما تمت ممارسته بالأشكال المبينة أدناه، ليس هنالك وقت معين للإنتهاء من كل تمرين، إلا أنه يُفضل في اليوم الأول أن يتم التمرن 10 دقائق واليوم التاني 15 دقيقة والثالث 20 دقيقة، ويتم زيادة الوقت بعد كل يوم تتمرين به.



1- كما هو مبين بالصورة أدناه تتم ممارسة التمرين بقبض عضلات البطن ووضع اليدين خلف الرأس ورفع الرأس ثم الارتخاء التام وهكذا، ويتم إجراء 20 : 30 تمرين في المرة ويمكن الزيادة بعد مرور أسبوع حسب القدرة والرغبة. مع ملاحظة أن ممارسة هذا التمرين قد تتسبب في ظهور آلام في منطقة الظهر والبطن باليوم الثاني لكنها آلام طبيعية.

2- هذا التمرين مشابه إلي حد كبير من التمرين السابق لكن عند رفع الرأس يتم العد من 1 حتى 10 ثم نرتخي بشكل تام، ويتم تكرار التمرين 20 مرة والزيادة مع الوقت.

3- هذا التمرين بالرغم من بساطته إلا أنه يعمل علي تنحيف الفخذين وشد الخصر وتقوية عضلات البطن، وتتم ممارسته بعدد 20 مرة.


4- كما هو مبين بالصورة، يحتاج هذا التمرين إلي كرسي ومخدة لنسند عليها الظهر وبوضع اليدين كما هو مبين بالصورة والجلوس والوقوف نجهد عضلات الظهر والبطن كما يؤدي إلي شدها وزيادة مرونتها، كما أن للتمرين دور كبير في شد عضلات الساقين. مع ملاحظة ضرورة ميلان الظهر إلي الخلف كما هو مبين بالصورة وليس بدرجة الزاوية القائمة 90. ويمكن في بداية التمرين أن تتم ممارسته 10 مرات ومن ثم نبدأ بزيادته شيئاً فشيء. مع ملاحظة أن هذا أهم تمارين شد الظهر.

5- على كل من تبحث عن وسيلة لشد الخصر عليها بممارسة هذه التمارين البسيطة والتي لها دوراً كبيراً في تنحيف وشد الخصر لجسم يعج بالأنوثة والرقة.


أتمنى من كل قلبي أن تكونوا قد استفدتم، شكراً لمتابعتكم!.



تنحيف وشد الساقين والفخذين والأرداف!
4 / 5
Oleh