مغطس رائع للقدمين بعد يوم عمل متعب في البيت وخارجه




هل تشعرين في آخر النهار بألم أو تعب في قديميك؟ هل ينتفخ كاحلاك ويصبح انتعال الحذاء مزعجاً. إنه التعب! ماذا يمكنك أن تفعلي لتريحي قدميك وتزيلي تورّم الكاحلين؟ إليك هذه الوصفة الرائعة التي ستشعرين معها أن السبا انتقلت إلى البيت!

دلّلي قدميك بشراء وعاء جميل خاص تستعملينه كلما أردت أن تعدّي وصفة خاصة بالقدمين

ضعي في قعر هذا الوعاء بعض الحصى البحرية الناعمة الملمس

املئي الوعاء بمياه فاترة

قطّعي ليمونة حامضة إلى شرائح مستديرة وضعيها في الماء

ضعي في الماء أيضاً حفنة من النعناع وحفنة من بتلات الورد (الطازجة أو المجفّفة)

يمكنك أن تستبدلي هذه المكونات بزيوتها العطرية إذا توفّرت لك.

أضيفي أيضاً حفنة من الملح البحري الخشن

انقعي قدميك في هذا المغطس مدة نصف ساعة وتمتّعي بالاسترخاء والراحة والنعومة.

تابعي القراءة لتستفيدي أكثر !

علاجات طبيعية مذهلة للتخلص من تشققات الكعبين

 

 في خلال فصل الصيف، ترغب النساء في ارتداء الصندل والأحذية المفتوحة. لذلك، لابد من العناية بالقدمين والتأكد من مظهرها المتألق. فإن كان لديك بعض التشققات في منطقة الكعبين، إليك بعض العلاجات الطبيعية البسيطة التي تساعدك على التخلص من تلك التشققات.

1- خلطة الليمون والجليسرين

في إناء كبير، يوضع الماء الدافئ لنقع القدمين مع إضافة بعض الملح، عصير الليمون، الجليسرين وماء الورد. انقعي قدميك لمدة 15-20 دقيقة في الماء الدافئ. بعد ذلك، استخدمي الحجر الطبي أو مبرد القدمين لفرك الكعبين وجوانب القدمين.

بعد ذلك، اخلطي ملعقة صغيرة من الجليسرين المركز، ملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يوضع الخليط على الكعبين، ويمكنكِ ارتداء جوارب قطنية طوال الليل لتجنب حدوث الفوضى أو البقع.

في الصباح التالي، تشطف القدمين بالماء الفاتر. مع تكرار تلك العملية لعدة أيام متتالية، سوف تحصلين على كعوب ناعمة دون تشققات.

2- الزيت النباتي

الجلد الجاف في منطقة الكعبين هو أحد الأسباب الأساسية وراء تشقق الكعبين. وتلك الخلطة هي ممتازة جدًا لعلاج تلك المشكلة.

بعد غسل الأقدام وتجفيفها جيدًا، استعملي القليل من أي نوع زيت نباتي على الكعوب المتشققة. بعد ذلك، ارتدي جوارب قطنية واتركيها طوال الليل.

في الصباح، اغسلي قدميك وكرري تلك العملية لعدة أيام متتالية كي تحصلي على أقدام ناعمة.

3- الفازلين وعصير الليمون

نظفي قدميكِ جيدًا وجففيها. بعد ذلك، انقعيها في ماء دافئ لمدة 15-20 دقيقة. ثم جففيها جيدًا بعد ذلك.

بعد ذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من الفازلين مع عصير الليمون. واستخدمي الخليط في تدليك الكعبين والمناطق المتشققة الأخرى في القدمين. دلكي قدميكِ جيدًا حتى يمتص الخليط جيدًا.

يراعى استعمال الخليط قبل الذهاب للنوم مباشرةً، مع ارتداء جوارب قطنية للحفاظ على حرارة القدمين، مما يزيد من فعالية الخليط.

4- العسل

العسل مرطب ممتاز للقدمين، كما يتمتع بخواض مضادة للبكتيريا أيضًا.

اخلطي كوب من العسل مع كمية من الماء الدافئ، وانقعي قدميك في هذا الخليط لمدة 15-20 دقيقة. بعد ذلك، افركي قدميكِ جيدًا بالحجر الطبي أو مبرد القدمين.

5- زيت الزيتون

زيت الزيتون البِكر أحد أهم الوسائل الطبيعية التي تساعد على تنعيم الكعبين. استخدمي القليل من زيت الزيتون البِكر على قدميك، مع التدليك في حركات دائرية لمدة 10-15 دقائق.

بعد ذلك، قومي بارتداء جوارب قطنية واتركيها لمدة ساعة على الأقل قبل غسلها.

ثم اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، مع عدة قطرات من زيت الليمون أو اللافندر في زجاجة صغيرة. ثم أضيفي كمية ماء مساوية للمقدار. اخلطي المكونات جيدًا، واستعملي الخليط ككريم مرطب للقدمين لعدة مرات خلال اليوم وخاصة قبل الذهاب للنوم.

6- زيت السمسم

استخدمي القليل من زيت السمسم على منطقة الكعبين والأماكن المتشققة الأخرى قبل الذهاب للنوم. فهو علاج فعّال لتشققات الكعبين.



مغطس رائع للقدمين بعد يوم عمل متعب في البيت وخارجه
4 / 5
Oleh