طرق طبيعية غريبة للتخلّص من الصراصير




إنه الموسم بامتياز! استعدي لهجومها على البيت والحديقة والمكتب وكل مكان آخر. ماذا تفعلين؟ البعض يصيح، البعض يطلب شركة الإبادة الكيميائية، والبعض الآخر يستعد ويستعمل طرق طبيعيّة فعّالة لا تؤذي صحة أهل البيت كما تفعل المبيدات الجاهزة.

يكفي أن تجدوا صرصاراً واحداً في المنزل لتتوقعوا المزيد منها. طرد الصراصير ليس بالأمر السهل وهي يمكنها أن تسرح على طعامكم، وتلحق الضرر بورق الجدران والكتب، وبعض الأنواع من الصراصير تنقل الجراثيم إلى البشر. عليكم أن تتصرّفوا بسرعة للتخلّص منها بطرق طبيعيّة حتى لا تؤذوا أنفسكم وأولادكم بالمبيدات الكيميائية الجاهزة!

- إذا رأيت صرصوراً لا تقتله على الفور بل اتبعه لمعرفة إلى أين يذهب. إذا كان يزحف الى صدع أو ثقب في جدار. فالمرجح أن العش الذي يضع فيه البيوض قريب.

- قد تحتاج إلى القيام بعملية تجسّس. تحقق من كل أنحاء المنزل بحثاً عن الشقوق والثقوب التي من خلالها قد تدخل الصراصير. الصراصير غالبا ما تدخل عن طريق المصارف أو فتحات.

- اصنع طعماً للصراصير. امزج مقداراً من حمض البوريك (يباع في الصيدليات) ومقداراً مساوياً من الدقيق الأبيض، ومقداراً من السكر الأبيض. السكر والطحين يجذبان الصراصير، وحمض البوريك يقتلها. رشّ المسحوق في الأدراج والخزائن، تحت الثلاجة، تحت الموقد، وفي كل مكان آخر قد تعشش فيه الصراصير.

أو اخلط - مقداراً من حمض البوريك ومقدارين من الدقيق ومقداراً من الكاكاو.

بهاتين الطريقتين ستختفي أولاً الصراصير الكبيرة ثم تظهر جحافل أصغر حجماً ثم تختفي كلّياً. استمر في استخدام حمض البوريك حتى تتخلّص من الصراصير بالكامل.

حمض البوريك ليس شديد السمية للإنسان والحيوانات الأليفة، ولكنه مخصّص للاستخدام الخارجي فقط، لذلك ضعه بطريقة لا يمكن أن يصل إليه إلا الصراصير.

- ثمة حل بسيط آخر وهو مؤلف من الصابون والماء. هذه وسيلة سهلة لقتل الصراصير الكبيرة. اخلط صابون الاستحمام السائل بالماء في زجاجة رشّاشة. رش الصابون والماء على صرصور عندما تراه. محلول الماء والصابون يقتل الصرصور في دقيقة واحدة. فالصراصير تتنفس عن طريق الجلد. الماء والصابون يقتلها من خلال تشكيل طبقة رقيقة على مسام التنفس ما يتسبب في اختناق صرصور.

- ضع صوف الحديد مع السكر في الشقوق. تأتي الصراصير لتأكل هذا الخليط، لكن صوف الحديد يصدأ سريعاً في أعضائها الداخلية ويقتلها.



طرق طبيعية غريبة للتخلّص من الصراصير
4 / 5
Oleh