استخدامات غريبة للشاي الأخضر!



أنتم تعرفون كم أن الشاي الأخضر مفيد لصحتكم إذا شربتموه بانتظام، لكن هل تعلمون أنه رائع أيضاً للبشرة والشعر والسجاد والأرضيات الخشبية؟ إذا أعددتم كمية كبيرة من الشاي أو بقيت لديكم كمية منه أو انتهت مدة صلاحيته، فيمكنكم أن تجدوا له استعمالات متعددة.

للبشرة الدهنية
يمكن للشاي الأخضر المنقوع أن يتحوّل إلى مستحضر رائع لتنشيط بشرة الوجه. يمكنك إعداده مسبقاً أو يمكنك عندما تعدين فنجاناً من الشاي، أن تضعي القليل جانباً وتغمسي قطعة من القطن في السائل للحصول على منشّط للوجه. يمكنك أيضاً أن تفركي وجهك بكيس من الشاي الأخضر المستعمل.
يمكنك أيضاً أن تستخدمي ما تبقى من الشاي الأخضر لتنظيف فروة الرأس الدهنية عبر سكب الشراب على الرأس أثناء الاستحمام. عليك أن تجعلي السائل يبلل رأسك وتتركيه عليه لدقيقة أو اثنتين. سيستعيد الشعر لمعانه وبريقه بما أن الشاي يخلصك من تراكم الشامبو أو أيّ منتجات أخرى مستخدمة لتصفيف الشعر وستصبح فروة الرأس نظيفة للغاية.

لإزالة مساحيق التجميل وكريم الحماية من الشمس
انقعي أوراق الشاي الأخضر لاستخدمها كمزيل للماكياج وللحماية من الشمس. عندما يبرد الشاي قليلاً، غمسي اسفنجة خشنة في السائل الدافئ واستخدميها لمسح وجهك ويديك وعنقك. إنّ طبيعة الشاي القابضة رائعة لإزالة الزيوت وبقايا مساحيق التجميل، في حين أن الاسفنجة تعمل كمقشّر.

للهالات السوداء تحت العينين
إن أكياس الشاي المنقوعة رائعة لعلاج الهالات تحت العينين. احتفظي بأكياس الشاي المستعملة وضعيها على عينيك مدة خمس إلى عشر دقائق فيما أنت مستلقية أو يمكنك أن تغمسي قطعتين من القطن في الشاي الأخضر وتستعمليهما بالطريقة نفسها.

تنظيف الجروح والخدوش البسيطة
استخدمي الشاي الأخضر لتنظيف الجروح السطحية البسيطة، سواء أكانت خدوشاً أو جروحاً صغيرة.

للنباتات أيضاً
إن بقايا الشاي الأخضر (من دون مواد تحلية أو أي إضافات أخرى) وأوراق الشاي القديمة رائعة للنباتات أو الحديقة. يمكنك أن تضيفي أوراق الشاي إلى سطح التربة فتوفّر عناصر غذائية إضافية.

لتنظيف البقع الدهنية والأوساخ
إنّ ميزة الشاي الأخضر القابضة تجعل منه وسيلة طبيعية لتنظيف المرايا والنوافذ المتسخة أو كل ما يحمل بصمات أصابع أو لطخات. إن الشاي الأخضر أو الأسود مذهل عند استخدامه لمسح الأرضية الخشبية او لتنظيف المفروشات الخشبية. (استخدمي حوالى كيسين من الشاي لكل غالون من المياه وانقعهما مدة طويلة.) احرصي على أن تجري اختباراً صغيراً على بقعة لا تؤذي كي تتأكدي من أنك لن تزيلي الطلاء، فمن الأفضل أن يحترس المرء لئلا يندم.
وأوراق الشاي الأخضر ممتازة لامتصاص الروائح. رشي أوراق الشاي المجففة على سجادة قديمة أو عفنة واتركيها عشرين دقيقة ثم نظفيها بالمكنسة الكهربائية. كما يستخدم بعض الناس أوراق الشاي المستعملة، المجففة في الثلاجة أو الخزائن لامتصاص الروائح.



استخدامات غريبة للشاي الأخضر!
4 / 5
Oleh