6 استخدامات عجيبة غريبة لورق الألمنيوم



إنه ذلك الورق اللماع الذي نحبه كثيراً. ورق القصدير أو الألمنيوم ليس عملياً في المطبخ فحسب إنما أيضاً لأغراض عديدة لم تفكري بها من قبل:

1. تلميع الفضة: إذا كانت لديك آنية فضّية لا تستعملينها كثيراً فلا بدّ أنها قد أصبحت متأكسدة الآن وعوض اللون الفضّي اللامع الجميل ها هي قد أصبحت خضراء إلى زرقاء! حسناً، أفضل طريقة لتنظيفها لا تعرفينها على الأرجح: ضعي قطعة كبيرة من ورق الألمنيوم في قعر وعاء كبير مملوء بالماء ورشّي فيه القليل من الملح وبيكاربونات الصودا. انقعي آنيتك الفضية في هذا الوعاء ودعي العلم يفعل فعله. ما هي إلى 10 دقائق ويكون ورق اللمنيوم قد جذب الطبقة المتأكسدة عن الآنية. اشطفي القطعة بالماء وجفّفيها بقماش قطني.

2. كي الملابس بسرعة وفاعلية: ضعي قطعة كبيرة من ورق الألمنيوم على لوح الكوي. سوف تعكس الحرارة عوض أن تمتّصها كما يفعل اللوح. ذلك يسهل كي الملابس ويعطي نتيجة أفضل.

3. تنظيف المكواة: هل التصقت مكواتك بالقماش أو بزينة بلاستيكية على قميص ابنك؟ لا تخشي شيئاً. تلك الآثار التي التصقت بالمكواة سوف تزول بسرعة إذا مررت مكواتك الحامية على قطعة ألمنيوم نثرت عليها الملح.

4. سنّ المقصّات: عندما تصبح شفرات مقصك غير حادة لا ترميه. اثني قطعة من ورق الألمنيوم ست ثنيات وسنّي الشفرات عليها لتعود قاطعة.

5. كي الملابس الصوفية: أنت تعلمين طبعاً أن الملابس الصوفية لا يمكن كيّها. لكن إذا وضعت تحتها قطعة من الألمنيوم ووضعت المكواة فوقها بسنتيمترات قليلة وشغلّت البخار دون أن تلامس المكواة قطعة الملابس فسوف تعيدين لكنزتك الصوفية طراوتها وانسدالها من دون أن تفسديها بالكي المباشر.

6. منع الصابونة من أن تذوب على المغسلة قبل أن تتمكني من استخدامها: كثيرون ما عادوا يستعملون الصابون لأنه يذوب على المغسلة ويصبح كالهلام قبل أن يستعمل اللوح بالكامل. لحلّ هذه المشكلة ضعي قطعة من ورق الألمنيوم تحت الصابون فذلك سيمنعها من أن تذوب وتصبح دبقة.




6 استخدامات عجيبة غريبة لورق الألمنيوم
4 / 5
Oleh