استخدامات غريبة للبهار في غير الطهي ستدهشك!



نعم يمكنك استخدام البهار (الفلفل) لحلّ بعض المشاكل في منزلك وفي الصحة. اكتشفي هذه الاستخدامات الغريبة التي ستدهشك حقاً:


االبهار لإزالة الاحتقان

هل أنفك محتقن؟ هل أذنيك مسدودتين؟ هل أنت مصاب بالزكام أو الرشح؟ دعك من الادوية، فلا شيء يجعل الأمور تعود إلى طبيعتها أفضل من البهار الحار! رشّه بسخاء على طبق الطعام وحضّر المحارم لأن الاحتقان سيزول.


البهار للحفاظ على الألوان الزاهية

قميصك الاحمر الجدبد رائع، ومجرد التفكير بأن لونه سيبهت بعد غسله بضع مرّات. أضيفي ملعقة صغيرة من البهار إلى مياه الغسيل. البهار (الفلفل) يحافظ على الألوان زاهية مشرقة. كما ان البهار يمنع ألوان الملابس من أن تسيل فتلطخ الملابس الأخرى ذات الألوان المختلفة.


للتخلّص من المنّ والحشرات الأخرى التي تلتصق بالنباتات

هل يغطي المنّ نبتك الجميلة ويفسد أوراقها. امزجي الفلفل الأسود مع الطحين ورشّيه حول نباتاتك وستختفي تلك الحشرات المزعجة.


ابعاد النمل عن مطبخك

هل غزا النمل مطبخك؟ النمل يبحث عن السكر. امنحيهم بدلاً من ذلك بعض البهار. رشّي البهار في الأماكن التي يمرّ فيها النمل وسيختفي كلياً.


قناع التدليك التركي الغامض:

قناع تدليك غريب يحتوي على أغنى البهارات الشرقية كـالزعفران، الآن يمكنكِ سيدتي أن تتمتعي برائحة الزعفران الجميلة من خلال حركات فريدة تعطيكِ نعومة حريرية الملمس، فهو علاج فعال في إزالة التوتر والتشنجات، ويزيد طاقة الجسم والصحة والنشاط، ومعالجة الأرق ومشاكل النوم، يساعد عل تدفق الدم في الجسم، ولمعالجة الكآبة


المفاجأة الأخيرة والمعجزة ! ألا وهو الكركم ! لن تصدقي هذه الفوائد المدهشة !!


1-  عشبة تمنع تلف الخلايا وتقلل بالتالي من خطر الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان القولون والبروستاتا وذلك عن طريق كبسولات كركم . اللون الأصفر الرائع من الكركم  يأتي من الكركمين المكون النشط . كما أنه يعمل كأحد مضادات الأكسدة القوية.


2- يساعد في عمليه الهضم ويحارب الطفيليات التي توجد في الأمعاء . كما يساعد على علاج قرحة المعدة والأثنى عشر .ويستعمل حاليا في علاج حالات الربو والأكزيما  . 


3- الكركم يقلل من نسبة الدهون في الجسم ، كما ينشط الدورة الدموية وينقي الدم . 


4- له خصائص مطهرة لذلك يستعمل كمضادة للفيروسات والجراثيم، ومضاد للالتهابات. يعمل على علاج إضطرابات المعدة والهضم ،وذلك بشرب الكركم كشاي .


5- يساعد الكركم على تقليل الآلام المرتبطة بالتهاب المفاصل والروماتزم نظرا لإحتوائه على مركب الكوركومين الذي يعد من أقوى المواد المضادة للميكروبات وكمادة مؤكسدة نظرا لإحتوائه على فيتامين (E) وذلك من خلال المشروب السحري التالي : تدفئة كوب لبن وقبل غليان اللبن يرفع من فوق النار ويتم إضافة ملعقة صغيرة كركم مطحون وتقلب جيدا قبل شربها ( يتم تناول هذا المشروب مرات في اليوم ) .


6- الكركم يساعد في تقليل معدلات الكوليسترول ويحارب تصلب الشرايين .


7- إستخدام مسحوق الكركم في الطعام يساعد على حماية خلايا الكبد والصفراء ويحمي أيضا من الأثار المترتبه لحبوب منع الحمل .


8- له دور كبير في إلتئام الجروح ويعالج بكفاءه حالات الأنيميا .


9- يساعد في حالات الحمى وإرتفاع درجة حرارة الجسم حيث ينظم درجة حرارة الجسم .


10- يعتبر منشط عام ويحافظ على المناعة والقوة الذهنية .


11- يعالج الكركم حالات الأسهال المزمن كما يعالج بعض أنواع الديدان الطفيلية ، وله فاعليه في علاج الكحة ونزلات البرد 


12- يستخدم كعلاج مساعد في مرض السكر حيث يقوم بحفيز إفراز النسولين من غده البنكرياس . كما أنه مفيد في منع تجلط الدم وتخفيف آلام الذبحة الصدرية وعلاج القولون . 13- يستخدم في علاج أمراض الكلى والأمراض البولية والتناسلية ، كما أنه يعتبر مضاد لسموم لدغات الحشرات والثعابين .


13- يستخدم في علاج أمراض الكلى والأمراض البولية والتناسلية ، كما أنه يعتبر مضاد لسموم لدغات الحشرات والثعابين .


14- يستخدم في بلاد كثير للحفاظ على الصحة والجمال حيث يدخل في صناعة أدوات التجميل والزينة ، ويستخدم ايضا لإزالة الشعر الزائد .


15- يساعد الكركم على تبييض الوجه والجسم والبشره بنسبه مئه بالمئه ويزيل البقع السوداء والنمش والكلف مع الاستمرار و يرطب وينعم البشرة ويقضي على الجفاف يهديء الجلد ويقضي على الالتهابات الجلدية في البشره.


- الأضرار الجانبية للكركم :

 1- يجب عدم الاستمرار في استخدام الكركم لأكثر من ستة أسابيع وعدم زيادة الجرعة عن العادي ولإنه قد يسبب بكثرته ألام في المعدة .

2- يجب عدم إستخدام الكركم في حالات مرضى المرارة وحصى المرارة وللحامل أيضا .

3 – يمنع إستخدام الكركم أيضا في حالة الشخاص الذين يتناولون أدوية الضغط . 



استخدامات غريبة للبهار في غير الطهي ستدهشك!
4 / 5
Oleh