كيفية صبغ شعرك باللون البني والأشقر والأحمر والتخلص من الشيب نهائياً في المنزل !



كيفية صبغ شعرك باللون البني والأشقر والأحمر والتخلص من الشيب نهائياً في المنزل !

إن كنت من عشاق صبغات الشعر، فلم لا تجربي بعض الطرق الطبيعية لصبغة الشعر في المنزل. فالصبغات الكيماوية قد تؤثر على صحة وجمال شعرك مع الاستخدام المتكرر. أما الصبغات الطبيعية فلا ضرر منها، وستساعدك أيضًا على الحصول على درجات الألوان المطلوبة من البني الداكن، الأشقر والأسود. كما تلجأ أيضًا صاحبات الشعر الرمادي للتغلب على مشكلة الشيب المبكر للشعر من خلال الصبغة، لكن قد تجدين حل أكيد لذلك مع بعض الطرق الطبيعية لصبغة الشعر.

قد تحتاج الطرق المنزلية لصبغة الشعر لتكرارها لعدة مرات كي تحصلين على اللون المناسب، لكن مع ذلك فهي وسيلة أمنة لا تعرض شعرك للتلف من خلال تجنب الكيماويات الضارة الموجودة في الصبغات التجارية.


للحصول على اللون البني

القهوة من أفضل الوسائل الطبيعية لصباغة الشعر الأشقر باللون البني الجذاب. اغلي كمية مناسبة من القهوة على النار لمدة 10 دقائق، اتركيها لتبرد تمامًا. يستخدم الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة مع تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي. مع تكرار ذلك ستحصلين على نتائج رائعة وشعر بني جذاب بعد عدة أيام.

للحصول على شعر أشقر

يمكنكِ استخدام عصير الليمون على شعرك والتعرض لأشعة الشمس، فيساعد ذلك على تفتيح لون الشعر بشكل فعّال. كما يمكن أيضًا استخدام خلطة البابونج. اخلطي 5 ملاعق كبيرة من البابونج المجفف مع نصف لتر من الماء الساخن واتركيها لتغلي. ثم يصفى جيدًا ويترك حتى يبرد تمامًا. ويضاف إليه عصير ليمونة كاملة، ويستخدم لتدليك الشعر جيدًا ويغطى لمدة ساعة كاملة.

للحصول على اللون الأحمر

قومي بغلي الجزر مع البنجر جيدًا لمدة ربع ساعة. ثم استخدمي الماء الناتج على شعرك لمدة ساعتين كاملتين مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي. فستحصلين بعدها على شعر يميل للاحمرار، وينصح بتكرار ذلك لبضع أيام متتالية للحصول على أفضل النتائج.

للتخلص من شيب الشعر

إن كنت تعانين من الشعر الرمادي أو الشعر الأبيض، استخدمي المريمية. اغلي مقدار من المريمية مع 4 مقادير من الماء لمدة 10 دقائق. ثم تصفى جيدًا ووتستخدم لتدليك الشعر، ثم تترك على الشعر لمدة 40 دقيقة وتشطف جيدًا. ويساعد ذلك أيضًا على الحصول على شعر لامع.

خلطة الحناء لتلوين الشعر

تحتاج الحناء إلى وسط حمضي للتفاعل. استخدمي عصير الليمون أو عصير البرتقال إن كان عصير الليمون يتسبب في شعورك بالحكة. اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الحناء مع عصير الليمون لتحصلي على خليط كثيف ذو قوام لزج. كما يمكن أيضًا إضافة القليل من الخل. لكن لا تستخدمي الماء المغلي مع الحناء، فسيعطيكي لون برتقالي غير محبب في النهاية.

نصيحة
إذا قمت بصغ شعرك في المرة الأخيرة بالحناء وتريدين أن تصبغيه الآن بصبغة عادية فلا تقومي بذلك إلا إذا تأكدت من زوال تأثير الحناء من على شعرك حتى لا تؤثر الحناء على لون شعرك الجديد.



كيفية صبغ شعرك باللون البني والأشقر والأحمر والتخلص من الشيب نهائياً في المنزل !
4 / 5
Oleh