كيفية التخلص من ترهلات البطن بسرعة



كيفية التخلص من ترهلات البطن بسرعة

تعد مشكلة ترهلات البطن من المشكلات الهامة التي يشتكي منها النساء حتى النحيفات، ويودون التخلص منها حتى يستردوا رشاقتهن وجمالهن، حيث يشكل انتفاخ البطن مصدرًا لإزعاج المرأة وتود أن تتخلص من هذه المظهر السيء وتصبح بطنها ممسوحًة تمامًا.

لذلك حرصت منال العالم في هذه المقالة على تذكيرك ببعض الطرق البسيطة، التي تستطيعين عند تنفيذها من التخلص نهائيًا من ترهلات البطن المزعجة.

قبل الخوض في الطرق التي من خلالها تستطيعي أن تتخلصي من الترهلات، عليكِ أن تعرفي ما هي الأسباب التي تتسبب في وجود هذه الترهلات حتى تتلاشيها.

أسباب وجود الترهلات فى سطح البطن


- تناول الطعام الزائد عن الحاجة لفترات طويلة، يعد أحد أهم الأسباب التي تملئ البطن وتظهرها بشكل منتفخ.


- شرب السوائل أثناء أو بعد الأكل مباشرة يعمل على تأخير عملية الهضم وذلك لتعطيل السوائل الأحماض التي تقوم بهضم الطعام عن أداء واجبها.


- الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية هي أهم أسباب ارتفاع والوزن وزيادة حجم البطن لما تحوية من دهون وسعرات يصعب على الجسم تفتيتها وهضمها بالتالي يتم تخزينها على هيئة دهون في البطن.


- تعتبر أيضًا الوجبات الدسمة من أهم أسباب الترهلات وانتفاخ البطن المزعجة حيث أن هذه الوجبات تأخذ وقت أكثر في الهضم عن الوجبات الخفيفة.


- تناول الوجبة قبل النوم بوقت قليل يكون سببًا من أسباب الترهلات، وهذا لأنك وبدخولك في النوم تسترخى عضلات جسمك ولقلة الحركة أيضًا لا يتم هضم الطعام بشكل جيد، لذلك يلجأ جسمك إلى تخزين هذا الطعام وعدم استخدامه في طاقة مفيدة.


- حاولي أن تبدأي وجبتك بالحلوى خاصة إذا كانت آخر مرة قد تناولتى فيها الطعام من فترة طويلة، وذلك لأن الجائع بشدة يكون قد خلى جسمه من السكر تمامًا، ووجود السكر في الدم هو أحد الأسباب الهامة لكي يشعر بالشبع.
هيا فتشي في حياتك عن أي من العادات لتوقفيها تمامًا ولتبدأي بتنفيذ النصائح الخاصة بالتخلص من ترهلات البطن


أهم الطرق لتتخلصى من ترهلات البطن المزعجة


- تعودي أن تمتصي بطنك طوال الوقت، سيساعد هذا على التخلص من الترهلات إلى جانب هذا يخلصك من الإحراج.


- اثبتت الدراسات أن الزبادي يساهم بشدة في التخلص من الوزن الزائد ويخفي آثار ترهلات البطن نهائيًا، لذلك حاولي أن تتناولي الزبادي خالي الدسم باستمرار، وعودي معدتك عليه وستجدين نتائج مرضيه.


- قسمي وجباتك الثلاث إلى خمس وجبات قليلة، سيسهم ذلك في راحة معدتك، ويعطيكى إحساسًا بالشبع عند تناول كل وجبة.


- احرصي جيدًا أن تحتوي الوجبات التي تتناولينها على عناصر غذائية متكاملة ومفيدة وغير دسمة وغير مليئة بالسعرات الحرارية، وتخلصي من تناول المأكولات الدسمة والغير مفيدة والمليئة بالسعرات الحرارية.


- يجب أن يحتوي فطورك على الماء أو المياة المضاف لها عسل النحل، لتعويض جسمك ما يفتقده من مياه خلال فترات نومك، ولتوفير ما يحتاجه جسمك من عناصر غذائية وفيتامينات والمعادن، عليكِ بتناول ثمرة من الفاكهة الطازجة والخضراوات الطازجة، إلى جانب ربع رغيف وقطعة من الجبن الأبيض، وخلال فترة تبدأ من ساعتين إلى أربع ساعات تناولي وجبة أخرى تحتوي على بروتين حيواني أو منتجات الألبان، وقبل النوم بأربع ساعات تناولي الوجبة الرئيسية، وتجنبي أيضًا تناول الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على نسب عالية من الدهون والسكريات.


- ابدأي طعامك بتناول طبق صغير من السلطة الخضراء المضاف لها الخل، فتساعد السلطة على الإحساس بالشبع إلى جانب تزويد الجسم بما يحتاجة من عناصر غذائية مفيدة.


- واظبي على التمارين الرياضية ورياضة المشي فيكون لذلك أثر عظيم في حرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها.



كيفية التخلص من ترهلات البطن بسرعة
4 / 5
Oleh