الحل النهائي! لحل جميع مشكلات البشرة الدهنية



الحل النهائي! لحل جميع مشكلات البشرة الدهنية

البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة في التعامل والعناية بها، ورغم أنها تحتفظ بشبابها ولا يبدو عليها السن إلا أن كثرة الدهون تسد المسام وتسبب الحبوب والرؤوس السوداء كما أن تنظيفها بكثرةٍ أيضاً له مساوئه لأنه يزيد من إفراز الدهون.
لذلك تعد الأقنعة من افضل الطرق للعناية بالبشرة الدهنية وتنظيفها وعلاج مشاكلها خاصةً المصنوعة من مواد متوافرةٍ في المنزل لأنها سهلةٌ وسريعةٌ ويمكن وضعها في أي وقتٍ وهي أيضاً غير مكلفةٍ.
سنقدم لك مجموعةً من الأقنعة التي تعمل على ترطيب وتنظيف البشرة الدهنية وأيضاً تساعدها على التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء.


قناع الخيار للعناية بالبشرة:

أضيفي إلى فوائد الخيار الجمة أنه يمكنك استخدامه لعمل ماسكٍ ملطفٍ يساعد على غلق المسام ومن ثم الحد من إفراز البشرة للدهون.

المقادير::

اهرسي فى الخلاط حبتي خيارٍ متوسطتي الحجم ثم ضعي الخليط الناتج في الفريزر لمدة 5-6 دقائقٍ.

طريقة الإستعمال:

اغسلي بشرتك بعنايةٍ ثم جفيفها ووزعي عليها الماسك بفرشاةٍ أو بأصبعكِ بحيث يغطي جميع أجزاء الوجه ماعدا المنطقة المحيطة بالعين والشفاه. اتركي القتاع لمدة 15 دقيقةٍ ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، واظبي على إعداد الماسك المعالج كل أسبوعٍ وستلاحظين نتائجه المذهلة فى غضون أسابيع قليلة.


غسول مغذٍ بقرع العسل والتفاح للعناية بالبشرة:

عندما تكون مسام البشرة مسدودةً بالتراكمات الزيتية تكثر البكتيريا والجراثيم وتصبح أكثر قابليةً لتكوين الحبيبات الدهنية والإلتهابات، لذا ننصحك بتقديم عنايةٍ مضاعفةٍ للبشرة وإعداد هذا القناع المكون من مزيج قرع العسل والتفاح الذي سيعمل على إمداد خلايا بشرتك بالفيتامينات الطبيعية التى تجعلها قادرةً على محاربة مختلف أشكال الالتهاب والتصدي له ذاتياً.

المقادير وطريقة التحضير والإستعمال::

في الخلاط، اهرسي ثمرة تفاحٍ مع شريحة قرع عسلٍ ثم أضيفي لهم ملعقة عسلٍ لجعل الخليط متماسكاً، وزعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفى بشرتك بماء الورد، يكفيك إعداد هذا القناع بشكلٍ أسبوعي.


غسول العسل والخل والليمون للعناية بالبشرة:

 غسول الوجه يحفظ بشرتك الدهنية من الإصابة بالبثور والإلتهابات، ذلك لأنه يعمل على تنظيف المسام المليئة بالزيوت بعمقٍ ويحفاظ على ملمس البشرة جافاُ وناعماً. وإعداد غسولٍ طبيعيٍ منظفٍ للوجه من الأمور التى يُوصي بها كبديلٍ عن منظفات الوجه الصناعية باهظة الثمن والتى تضر البشرة فى بعض الأحيان.

طريقة التحضير والإستعمال ::

في إناءٍ متوسط الحجم، اسكبي ملعقتين من العسل ومقدارين متساويين من الخل وعصير الليمون ثم امزجي الخليط جيداً ودلكي به وجهك ورقبتك لثوانٍ واتركيه لمدة 25 -30 دقيقةٍ ثم اشطفى بشرتك بالماء البارد.


ماسك الخميرة لشد البشرة الدهنية

المقادير ::

  • ملعقة كبيرة من خميرة البيرة
  • ملعقة كبيرة من لبن الزبادي
  • ملعقة كبيرة ونصف من ماء الورد

طريقة التحضير والإستعمال ::

أخلطي المكونات معاً ثم ضعيهم على البشرة بعد تنظيفها وتجفيفها جيداً وأتركي الماسك لشد البشرة نصف ساعة كاملة، ثم أشطفيهِ بالماء البارد وجففي وجهكِ جيداً.
كرري ماسك الخميرة لشد البشرة الدهنية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً لتري النتيجة التي ترغبين بها ..


كانت هذه أهم وأبرز الحلول، إختاري منها ما يناسب بشرتك، وإتبعي الخطوات كما هي دون زيادةٍ أو نقصان، وكنصيحةٍ أخيرة لصاحبات البشرة الدهنية، حاولي قدر الإمكان الإبتعاد عن أشعة الشمس المباشرة وتجنبي تناول الحبوب غنية الدهون مثل المكسرات وغيرها.



الحل النهائي! لحل جميع مشكلات البشرة الدهنية
4 / 5
Oleh