كيفية إزالة الصبغة من الشعر



كيفية إزالة الصبغة من الشعر

كثيراً ما تشعر السيدات بالإحباط بعد صبغ الشعر بلون معين، وذلك لعدم الحصول على اللون المطلوب أو اللون الذي تتمناه عند استعمال الصبغة، فإذا تعرضتِ سيدتي إلى هذا الموقف فلا تنزعجي، فنحن نقدم لكِ الآن الطريقة الصحيحة لإزالة الصبغة من الشعر، إذ أن طرق إزالة الصبغة من الشعر تختلف على حسب درجة لون الصبغة المراد إزالتها، ومن خطوات إزالة الصبغة من الشعر:


الطريقة الصحيحة لإزالة الصبغة الفاتحة من الشعر:

- عند صبغ الشعر بلون أفتح من لون الشعر الطبيعي، فالحل الوحيد لإزالة الصبغة هو صبغ الشعر مرة أخرى ومع هذا فإنه من الصعب إزالة أثار الصبغة بالكامل.

-  إذا كانت الصبغة السابقة فاتحة جداً فإنه يجب صبغ الشعر مرة أخرى بدرجة أو درجتين أغمق من لون الشعر الطبيعي.

- إذا كان لون الصبغة أفتح مما توقعتِ وترغبين في استعادة لون الشعر الطبيعي، فعليكِ باستخدام الصبغة الأساسية للون شعرك، فلكل لون شعر ما يعرف ب" الصبغة الأساسية"، فمثلاً: الصبغة الأساسية للشعر الأشقر هي الأصفر، والصبغة الأساسية للبني الفاتح هي البرتقالي أما الصبغة الأساسية للشعر البني المتوسط إلى الغامق هي الأحمر، فعلى سبيل المثال: إذا كنتِ تريدين استعادة لون شعرك البني بعد أن قمت بعمل صبغة شقراء، فعليك أولاً صبغ شعرك باللون الأحمر، تجاهل استعمال الصبغة الأساسية للشعر سوف يجعل الشعر يكتسب لوناً أخضر.

- إذا كان لون الشعر الطبيعي بني غامق وترغب صاحبته بالتغيير للون الأشقر الفاتح ثم انتهى بها الأمر بالحصول على اللون البرتقالي فيجب أن يتم القيام بعملية تصحيح للون الشعر، في هذه الحالة يتم صبغ الشعر بدرجة أفتح للحصول على اللون الأشقر الفاتح، أو صبغه بدرجة أغمق للرجوع إلى لون الشعر الطبيعي وهو البني الغامق.


الطريقة الصحيحة لإزالة الصبغة الغامقة من الشعر:

-  في حالة إذا ما تم صبغ الشعر بلون غامق فيجب القيام بعملية تصحيح اللون في أسرع وقت ممكن؛ لأنه من السهل التعامل مع الصبغة الموضوعة حديثاً.

- جربي منتجات سحب لون الصبغة من الشعر التي تُباع في الأسواق للقيام بعملية سحب لون الصبغة في المنزل وذلك استعداداً لتغيير لونه مرة أخرى.

- إذا تم صبغ الشعر بدرجة أغمق من المرغوب فيها باستخدام صبغة شبه دائمة، فلا داعي للقلق لأن هذا النوع من الصبغة يتلاشى سريعاً، ويساعد غسل الشعر بصورة متكررة على إزالة الصبغة الشبه دائمة.

-  إذا تم صبغ الشعر بدرجة غامقة جداً باستخدام صبغة دائمة فيمكن إزالة هذا اللون باستخدام أنواع معينة من الشامبو مخصصة لإزالة الصبغة الزائدة.

- إذا لم تنجح الشامبوهات المخصصة لإزالة الصبغة الزائدة في إزالة لون الصبغة فينصح باستخدام شامبوهات إزالة القشرة من الشعر المعروفة بقدرتها على سحب لون الصبغة من الشعر.


نصائح هامة عند صبغ الشعر:

- عند الرغبة في صبغ الشعر بلون أغمق من لون الشعر الطبيعي - ولكنك غير واثقة من النتيجة التي ستحصلين عليها- فجربي أولاً استخدام الصبغة الشبه دائمة فمن الممكن التخلص من لون الصبغة بالغسيل المتكرر ما بين 4-6 أسابيع، وبعدها يمكنك استخدام الصبغة الدائمة إذا أعجبك اللون.

- صبغ الشعر مرات متكررة على فترات متقاربة يسبب جفاف الشعر لذا يُنصح باستخدام البلسم قبل محاولة صبغ الشعر مرة أخرى.

- ينصح دائماً بالاستعانة بمتخصصة عند القيام بإزالة الصبغة من الشعر ولذلك لتجنب حدوث أضرار للشعر.


الأضرار الناتجة عن صبغ الشعر :

  • الإصابة بالحساسية
  • تقصف الشعر وتساقطه
  • تهيج في فروة الرأس
  • تورم في الوجه 
  • صعوبة في التنفس
  • الشيب المبكر
  • احتراق الشعر
  • زيادة خشونة الشعر
  • الصلع و قتل البصيلات و مسامات فروة الرأس



كيفية إزالة الصبغة من الشعر
4 / 5
Oleh