التخلص من التجاعيد والبقع الداكنة على البشرة



شيخوخة البشرة والتجاعيد من الأمور المزعجة التي تؤرق العديد من النساء. فتسعى جميع النساء للبحث عن جميع الوسائل المتاحة للتخلص من أثار الشيخوخة والتجاعيد الظاهرة على البشرة. لذلك، فقد جمعنا إليكِ اليوم مجموعة من أكثر العلاجات الفعّالة للعناية ببشرتك وإزالة أثار الشيخوخة والبقع على بشرتك.


1- عصير الليمون لإزالة البقع العمرية الداكنة

فيتامين C الموجود في عصير الليمون من مضادات الأكسدة القوية. فإلى جانب خواصه الطبيعية الرائعة لتفتيح لون البشرة، فهو عامل ممتاز لإزالة البقع العمرية والنمش.فقط استخدمي عصير الليمون الطازج على بشرتك يوميًا لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.
للحصول على أفضل النتائج، تخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من الكريمة وملعقة صغيرة من بياض البيض. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.
كما يمكن أيضًا خلط عصير الليمون مع القليل من العسل للعناية بالبشرة وتأخير أثار الشيخوخة، نظرًا لخواصه المهدئة للبشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون مع العسل واستخدميه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.


2- حليب جوز الهند لترطيب البشرة الجافة

جوز الهند كنز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة البشرة، فإلى جانب خواصه الفعّالة لترطيب البشرة ونعومتها، فهو يحافظ كذلك على نضارة وحيوية البشرة.
اخلطي بعض قطع ثمرة جوز الهند المقشرة مع القليل من الماء في محضرة الطعام، ثم يصفى جيدًا لتستخلصي حليب جوز الهند. استخدمي حليب جوز الهند على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.


3- البابايا لشد ترهلات البشرة

البابايا غنية بنسبة كبيرة من فيتامين A، وهو من مضادات الأكسدة القوية التي تحتاجها البشرة للحفاظ على نضارتها وحيويتها. إلى جانب ذلك، فتحتوي على إنزيم الباباين الذي يساعد على إزالة الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة، مع الحفاظ على مرونة البشرة وشد ترهلاتها.
اخلطي بعض قطع البابايا جيدًا لتحصلي على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.


4- ماء الورد لتقليص مسام البشرة

ماء الورد منظف طبيعي، يساعد على تنظيف مسام البشرة بعمق. كما لديه أيضًا خواص قابضة للمسام، مما يساعد على تصغير حجم المسام وشد البشرة. فيساعد على شد البشرة والحفاظ على مرونتها.
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد مع 3-4 قطرات من الجليسرين ونصف ملعقة من عصير الليمون. قومي بتوزيع الخليط على بشرتك باستخدام قطعة من القطن قبل الذهاب للنوم يوميًا.


5- ماسك الخيار والزبادي لتجديد البشرة وإزالة الهالات السوداء

الخيار يساعد على تهدئة انتفاخات العينين وإزالة الهالات السوداء بفعّالية. إلى جانب ذلك، فيتميز بخواص طبيعية لتهدئة البشرة والحفاظ على حيويتها. أما الزبادي فيحتوي على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت، مما يساعد على تجديد خلايا البشرة.

حضري ماسك للبشرة من خلال خلط نصف كوب من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من الخيار المبشور. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. استخدمي الخليط لمرتين خلال الأسبوع، مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة ستحصلين على نتائج ملحوظة وبشرة أكثر شبابًا وأكثر نضارة.

إلى جانب استخدام الخلطات الطبيعية، فينصح بتناول النظام الغذائي الصحي الغني بالخضروات، الفواكه الطبيعية، الأسماك الزيتية، والمكسرات. فتحتوي تلك الأطعمة الصحية على الفيتامينات، المعادن، الأحماض الدهنية والأوميجا 3، ومضادات الأكسدة، مما يساعد على الحفاظ على صحة ونضارة البشرة.


6-بودرة خشب الصندل

خشب الصندل ينقي البشرة من الحبوب وبقع التقدم فى العمر وأيضاً أي التهابات في البشرة. ويمكنك استعمال خشب الصندل مع قليل من ماء الورد وعمل ماسك للوجه يترك طوال فترة النوم، او يمكنك عمل ماسك للوجه مع اضافة الجلسرين اليه وتركه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء.


7-اللبن الرائب

اللبن الرائب يعتبر من أقدم وصفات التجميل على مر العصور وهذا نتيجة احتواءه على حمض اللاكتيك الذي يوحد لون البشرة ويعطيها ملمس ناعم. يمكنك وضع اللبن الرائب على الوجه وتركه طوال فترة النوم ثم يغسل بالماء الفاتر في الصباح، يمكنك كذلك استعمال اللبن الرائب في جميع ماسكات الوجه ليعطي نتائج رائعة.


8-الألوة فيرا

الجيل المتخرج من صبار الالوة فيرا يفعل المعجزات للبشرة، يمكنك الحصول على جيل الصبار عن طريق شق ورقة من نبات الصبار ووضعها على البشرة لمدة نصف ساعة ثم تغسل بالماء.


9-البطاطس

البطاطس تستعمل كمفتح للون البشرة، تقطع البطاطس لشرائح رقيقة وتوضع على الوجه حتى تجف وتكون البشرة امتصت الرطوبة منها تقريبا لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة جيداً بالماء الفاتر. يمكنك عمل عصير من البطاطس وخلطه مع عصير الليمون وعمله ماسك للبشرة الدهنية. أو مع العسل فى ماسك آخر لتفتيح البشرة.

عليك الانتباه الى أن الوصفات المنزلية الطبيعية تأخذ وقتا أطول لتظهر نتائجها على عكس المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية ولكن الميزة فى الوصفات انها كما تستغرق وقتاً فى ظهور نتائجها إلا أنها تعطي نتائج تظل طويلاً على البشرة.



التخلص من التجاعيد والبقع الداكنة على البشرة
4 / 5
Oleh