-->

طريقة التخلص من حب الشباب



طرق منزلية بسيطة وسهلة جداً للتخلص من حب الشباب بسرعة في المنزل!

صودا الخبز أو نشا الذرة :

قومي بمزج ملعقة أو ملعقتين كبيرة من صودا الخبز أو نشا الذرة في كوب ماء، بعدها إدهني المزيج على المنطقة المتضررة واتركي المزيج لمدة 15 - 20 دقيقة ثم اشطفيه. كرّري العلاج مرة أو مرتين يومياً لتحصلي على أفضل نتائج.

بياض البيض :

إدهني بياض بيضة على بشرتك باستخدام قطنة أو أصابعك واتركيه لمدة ساعة.

قشر الموز :

أفركِ قشرة موزة بلطف على وجهك في حركة دائرية حتى يتحول القشر إلى اللون الأسود من الداخل.

خل التفاح :

ضعي خل التفاح على المنطقة المصابة قبل النوم باستخدام قطنة، واشطفيه في اليوم التالي. كرّري هذه العملية بإنتظام حتى تظهر النتائج.

عصير الليمون :

أغسلي وجهك بالماء الفاتر والصابون، بعدها قومي بمزج أجزاء متساوية من عصير الليمون وماء الورد وبإستخدام قطنة إمسحي المنطقة المصابة واتركيه لمدة 15 - 30 دقائق أو حتى يجف ومن ثم اشطفيه، كرّري الطريقة مرتين يومياً حتى تظهر النتائج.

مكعبات الثلج :

ببساطة قومي بفرك قطعة من الثلج على المنطقة المتضررة لمدة 5 - 10 دقائق، سيساعد ذلك على غلق مسامات البشرة والتخفيف من حب الشباب.

البخار :

خذي وعاء مليء بالماء الساخن ومنشفة نظيفة، ضعي المنشفة فوق رأسك ثم وجهي وجهكِ للوعاء واتركيه لمدة 10 دقائق. كرّري الطريقة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا حتى تختفي الحبوب.

نصائح هامة :

  1. تجنّب التوتّر النّفسي بشكل أساسيّ، حيث أنّه يؤثّر كثيراً في ظهور الحبيبات وتزايدها، وكذلك التّقليل من أوقات العمل والجهد.

  2. التجنّب قدر المستطاع عن مستحضرات التّجميل، والتي تعمل على زيادة ظهور حبّ الشّباب.

  3. تجنّب لمس الدّمامل الموجودة على الوجه عن طريق الأصابع، أو عصرها لإخراج ما فيها من صديد؛ لأنّ ذلك يسبّب زيادةً في التهاب الجلد، وتفاقم حالة الحبوب.

  4. تجنّب المشروبات السّكرية مثل الكولا، مشروبات الطاقة والعصائر المعلبة، وينصح بالتخفيف من المواد الغذائيّة التي تحتوي على كمّيات كبيرة من السّكر، مثل الكيك، الحلوّيات، الآيس كريم، والمواد التي تُعتمد في المقام الأول على الطّحين الأبيض، مثل البسكويت، والخبز الأبيض.

  5. أكل الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، وخاصة الخضار الورقية الخضراء، للحصول على الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي تحافظ على صحة جسمك وبشرتك.

  6. شرب ما لا يقل عن 8 - 10 أكواب من الماء يومياً لطرد السموم من جسمك.

  7. تنظيف البشرة يوميّاً بالصّابون، وهي من أهمّ طرق الوقاية من حبّ الشّباب، وإذا كانت البشرة سميكةً يفضّل تنظيفها بشكلٍ سطحيّ.

  8. استعمال أدوية مضادّة لحبّ الشّباب، والتي يمكن الحصول عليها من الصّيدليّات بسهولة، وذلك من أجل تجفيف فائض العصارة الحليبيّة في الجلد، على أن يتمّ ذلك تحت إشراف طبيب مختصّ.



طريقة التخلص من حب الشباب
4 / 5
Oleh