-->

أفضل الوصفات والنصائح للتخلص من الهالات السوداء



أفضل الوصفات والنصائح للتخلص من الهالات السوداء بسهولة في المنزل!

ماسك الحليب والكركم :

ضعي مقدارين متساويين من الحليب والكركم في وعاء ثم اخلطي جيداً. ضعي الخليط حول العينين، واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه جيداً بالماء. كرري هذه العملية بقدر الإمكان حتى تتخلصي من الهالات السوداء نهائيا.

أكياس الشاي :

لا تلقي أكياس الشاي الأخضر أو الأسود في القمامة بعد إستخدامها، بل ضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم ضعيها على العينين لمدة 15 دقيقة بعدها قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر.

الخيار :

من السهل الحصول على الخيار في أي وقت، حيث يكفي تقطيع خيارة إلى شرائح ووضع شريحة خيار على كل عين لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء بارد.

البطاطس :

يكفي تقطيع حبة بطاطس إلى شرائح ووضع شريحة بطاطس على كل عين لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء بارد.

أوراق النعناع :

إن أوراق النعناع الطازجة بعد سحقها ووضعها حول العينين لمدة 5 دقائق ثم غسلها بالماء البارد، تبرد وتنعش المنطقة بشكل رائع وتقلل بشكل كبير من ظهور الهالات السوداء.

ماء الورد :

يعمل ماء الورد على تفتيح الجلد، وتهدئة التهاب البشرة وتجديد خلاياها. وهو عبارة عن مساعد ممتاز للحد من الهالات السوداء. قومي بمسح منطقة ما حول العينين بقطعة قطن مبلولة بماء الورد البارد وإتركيها تحت العين لمدة 15 دقيقة دون الحاجة لغسلها.

زيت اللوز :

كل ما تحتاجينه هو وضع قطرات قليلة من زيت اللوز حول العينين ثم قومي بالتربيت برفق على محيط العين لمدة دقيقة لتنشيط الدورة الدموية فهو يعمل على شد البشرة كما انه عنصر فعال في تفتيح لون البشرة بسرعة، يتم استخدام زيت اللوز قبل النوم ويُشطف في الصباح.

زيت جوز الهند :

ضعي طبقة رقيقة من زيت جوز الهند حول العين واتركيها لعدة ساعات ثم قومي بشطف الوجه بالماء الدافئ. وتُكرر الطريقة مرتين يومياً. ويمكن تطبيق زيت جوز الهند على بشرة الوجه بأكملها للحصول على ترطيب وتفتيح مضاعف.

زيت جنين القمح :

يمكن عمل مساج تحت العين بإستخدام زيت جنين القمح فهو يحتوي على كميات كبيرة من البروتينات والمعادن التي تساعد في احياء الجلد واعادة شبابه والقضاء الهالات السوداء.

البابونج :

ضعي قطعة من القطن المبلل بمغلي البابونج على العين لمدة 20 دقيقة ثم أشطفي الوجه بالماء البارد.

مكعبات الثلج :

ضعي مكعبات الثلج حول العينين للتخلص من الهالات السوداء.

ملعقة الفضة :

قومي بوضع ملعقة من الفضة في الثلاجة لمدة 3 دقائق ثم ضعيها على العين بدون ضغط وسوف تساعدك في التخلص تماماً من الهالات السوداء.

معلومات هامة :

  1. أهم الأسباب وراء ظهور مشكلة الهالات السوداء هي السهر وعدم الحصول على قدر كافي من النوم. في حال عدم الحصول على ساعات كافية من النوم المنتظم، تبدو العيون بمظهر مرهق وشاحب في حالة ازدياد اسمرار منطقة محيط العين ينصح بإجراء تحليل صورة دم كاملة لمعرفة نسبة الأنيميا واستشارة الطبيب لقياس ضغط الدم مع ضرورة الحرص على النوم على الأقل لمدة 8 ساعات يوميًا وعدم تحميل الجسم فوق طاقته من المجهود العقلي والبدني.

  2. أغلب المشكلات التي تواجه منطقة محيط العين تنتج عن عدم إنتظام الدورة الدموية داخل خلايا البشرة. وقد ثبت أن وضعية الرأس تؤثر بشكل مباشر على تدفق الدم داخل الجسم، وهو ما يمكن تفاديه باختيار وسادة مناسبة. عند استخدامك لوسادة ناعمة جدًا أو قاسية جدًا، قد يعيق ذلك إمداد بشرة محيط العين بالعناصر الغذائية بشكل كافي، فلا تسمح بضبط وضعية الرأس بشكل سليم أثناء النوم. اختاري وسادة مناسبة لا تتسبب في انحدار الرأس.

  3. محيط العين هي المنطقة الأكثر حساسية في بشرة الوجه، ومع استخدام أدوات المكياج الرديئة ذات الجودة المنخفضة، تتعرض تلك المنطقة للتهيجات والاحمرار، والذي يؤدي في النهاية لظهور الهالات السوداء. لذلك، احرصي على اختيار أدوات مكياجك من الماركات العالمية المعروفة رغم ارتفاع أثمانها.

  4. إزالة المكياج بطريقة خاطئة أو إهمال إزالته من الآساس يتسبب في ظهور الهالات السوداء. فتحتوي الماسكارا والآيلاينر على صبغات مكثفة تترك آثار عنيدة تؤدي لظهور بعض التصبغات الداكنة حول العين. لذلك، استخدمي منظف مناسب لبشرتك ذو قاعدة زيتية لإزالة أثار المكياج المقاوم للماء تمامًا.

  5. مع التعرض لأشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة دون حماية، تظهر الهالات السوداء حول العين. لذلك، تأكدي من استخدام واقي شمسي مناسب مع معامل جيد للوقاية SPF 30 أو أكثر خاصةً خلال الصيف.

  6. يؤكد بعض الخبراء أن ارتداء النظارات الطبية أو الشمسية ذات إطار سميك تضغط بشدة على منطقة محيط العين، مما يتسبب في ظهور الهالات السوداء في تلك المنطقة.

  7. التوتر والإجهاد العصبي يتسبب في زيادة تدفق الدم نحو الجسم بعيدًا عن الوجه، وهو ما يؤثر سلبًا على صحة بشرتك وأيضًا محيط العين.

  8. ينصح العديد من خبراء العناية بالبشرة بعدم لمس منطقة محيط العين نظرًا لحساسيتها الشديدة. لكن مع ذلك، تحتاج تلك المنطقة للتدليك برفق. فقط قومي بإغلاق عينيكِ، استخدمي القليل من كريم العين، ثم قومي بالتدليك في حركات دائرية برفق.

  9. قومي بممارسة الرياضة في الهواء الطلق لأنها تزيد من مستوى الأكسوجين في دمك و الذي يمنح بشرتك لونها المميز.

  10. قللي قدر الإمكان من الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والمحفوظة والمبردة و اسعي لتناول الخضروات و الفواكه الطازجة بكميات كبيرة.

  11. قللي من وضع الملح في وجباتك لأنه يتسبب في حدوث الاضطرابات الدموية في جسمك ويجعل الأوعية الدموية تبرز حول العينين مما يتسبب في ظهور الهالات السوداء.

  12. بالإضافة إلى كل ما سبق، فإن التقدم في العمر أيضًا يسبب الهالات السوداء تحت العينين. ويرجع ذلك إلى أنه مع تقدم العمر يصبح الجلد رقيقًا نتيجة نقص الكولاجين مما يجعل الشعيرات الدموية الموجودة تحت العينين أكثر وضوحاً وبروزاً، وقد تظهر الهالات السوداء حول العينين نتيجة لبعض العوامل المتوارثة من الوالدين، والتي تتسبب في ظهور بعض التصبغات في منطقة محيط العين. ولسوء الحظ، فلا يوجد علاج كافي حتى الآن لهذا السبب.



أفضل الوصفات والنصائح للتخلص من الهالات السوداء
4 / 5
Oleh