-->

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'



التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

لا يوجد شك في أن الرشاقة هي حلم كل سيدة وفتاة، والرشاقة مكوناتها الوزن المثالي والقوام الممشوق. لكن يصعب تحقيق الاثنان معاً فقد يكون الوزن مثالي لكن تعاني صاحبته من تراكم الدهون في منطقة بعينها كالبطن أو الأرداف أو الاثنان معاً، لذا فإن تخسيس المؤخرة هو أكبر سبل تحقيق القوام الممشوق والجسم المثالي لتستطيع صاحبته ارتداء الأزياء التي تفضلها دون عناء وضغط.

وللأسف ليس من الضروري بتخسيس الجسم وحرق الدهون من خلال الدخول في نظام غذائي أكثر قسوة أن يتم تخسيس المؤخرة، فقد ينزل الوزن أحياناً من المناطق الأقل سمنة ويقل وزن الجسم نتيجة انخفاض معدلات السوائل في الجسم بدون التأثير بشكل أساسي علي تخسيس الارداف. والحل هنا هو اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة في نفس الوقت خاصة تمارين شد الجسم وتمارين تخسيس الارداف، لكن في البداية ننصح بالتعرف علي تخسيس المؤخرةوالبطن.

لكن قبل الخوض في شرح تفاصيل نصائح تخسيس المؤخرة، يجب أن نتعرف أولاً علي


 أسباب تراكم الدهون في منطقة المؤخرة والارداف والتي يمكن تلخيصها في النقاط الآتية:


1- سوء التغذية.

يرجع السبب الأول في تراكم الدهون في منطقة الارداف والمؤخرة وزيادة الوزن بشكل عام إلي إتباع نظام غذائي سيء، غني بالدهون والشحوم والنشويات والسكريات وفقير بالعناصر الغذائية الضرورية الأخرى التي لا غني عنها لأي جسم. كما يساهم تناول الوجبات السريعة في زيادة الأمر سوءً بالإضافة إلي كثرة شرب المياه الغازية وتناول البطاطس المقلية. كما أن النوم بعد تناول الطعام بوقت غير كافي له عاملاً كبيراً في ظهور المشكلة واستمرارها.



2- قلة الحركة.

كثرة الخمول وقلة ممارسة الرياضة وقلة الحركة بوجه عام هي أحد أهم أسباب السمنة وسمنة الارداف أو المؤخرة علي وخه الخصوص، حيث يعتبر الجلوس لفترات طويلة أحد أهم أسباب كبر حجم الارداف حتى في ظل اعتدال وزن الجسم، لذا ينصح بتجنب الكسل قدر الإمكان وزيادة حركة الجسم.


3- الهرمونات والوراثة.

تلعب الهرمونات دوراً أساسياً في تجمع الدهون في منطقة الفخذين والمؤخرة عند النساء والبطن عند الذكور، كما أن العوامل الوراثية لها دوراً كبيراً في تجمع وتراكم الدهون في مناطق بعينها وتعد مناطق الوسط أهم هذه المناطق. وإتباع العادات الغذائية السيئة والروتين اليومي القليل الحركة يزيد من سرعة وحجم المشكلة.


4- الحمل والولادة وتكرارهما.

يحدث لجسم المرأة الحامل الكثير من التغيرات في هرمونات جسمها، وبالإضافة إلي إتباع نظام غذائي سيء وقلة الحركة خاصة تجنب ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحوامل يمكن أن تزيد المشكلة ويصعب علاجها فيما بعد. كما يؤدي تكرار الحمل والولادة خاصة إذا تم ذلك في فترة بسيطة أن يؤدي إلي خمول عضلات الفخذين والارداف وبالتالي ظهور ترهلات تصعب من محاولات تخسيس المؤخرة فيما بعد.



وهذه بعض النصائح الهامة التي تساعد علي تخسيس المؤخرة بسهولة وسرعة:


1- الامتناع عن تناول كلاً:

  • النشويات كالمكرونة والأرز والبطاطس المحمرة والمقلية.
  • اللحم الأحمر واللحم الضاني والأطعمة الغنية بالدهون.
  • جميع أنواع المكسرات.
  • الحليب ومنتجات الألبان كاملة الدسم كالقشدة والزبدة.
  • الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافيين.
  • الحلويات والشوكولاته بأنواعها.
  • الأطعمة كثيرة السعرات الحرارية كالوجبات السريعة.
  • تجنب تناول العدس والفول والفاصوليا واللوبيا.
  • يمنع تناول الكبدة والكلاوي والمخ والقلب وما شابه.

2- إتباع نظام غذائي صحي قليل الدهون والسعرات الحرارية مثل:

  • الإكثار من شرب الماء والعصائر الغير محلاه.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
  • شرب الحليب وتناول منتجات الألبان منزوعة الدسم.
  • تناول اللحم الأبيض بدلاً من الأحمر كلحوم السمك البلطي المشوي والطيور المشوية ومنزوعة الجلد بشرط دون إضافة كاتشب أو ملح أو صوص.
  • تناول الخبز البلدي العادي لأنه أقل في السعرات الحرارية.

3- ممارسة الرياضة وزيادة الحركة.

الانتظام علي ممارسة الرياضة بشكل يومي وتعديل نمط الحياة والروتين العام بشكل بسيط يستطيع وحده أن يحدث فارقاً كبيراً في جسم الشخص بشكل عام وحرق الدهون الغير مرغوب بها من المناطق التي يتم التركيز عليها في التمارين الرياضية. وينصح بممارسة الرياضية لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقة و 30 دقيقة يومياً ولو من خلال المشي السريع ويفضل أن تكون المعدة خالية من الطعام ليبدأ الجسم بحرق الدهون والشحوم المتراكمة بالجسم بمجرد مرور 10 دقائق الأولي لتسخين العضلات. كما ينصح بزيادة الحركة وتعمد استخدام الدرج (السلالم) وركن السيارة بمكان بعيد نوعاً ما عن المكان المرغوب في الوصول إليه وزيادة الحركة بالمنزل وهكذا.


تمارين التخلص من الأرداف

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

في التمرين الاول يجب التمدد على الظهر على السجادة الخاصة بالتمارين وتقريب الرجلين من المؤخرة حتى تشكل الرجلان زاوية قائمة
تقريبا مع الفخذين، وتكتيف اليدين على الصدر وشد المعدة في الوقت نفسه.

بعد ذلك رفع الرجل اليسرى الى الامام حتى تصبح في شكل مستقيم كما في الصورة والبقاء في هذه الوضعية عشرين ثانية ثم انزالها ببطء ورفع الرجل اليمنى مكانها والتوقف عشرين ثانية ايضا، واعادة الحركة عشر مرات لكل رجل وعلى مدى ثلاث جولات.


التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

التمرين الثاني يجب الجلوس على طرف الكرسي في شكل مستقيم والرأس مرفوع واليدان متدليتان الى تحت، وتثبيت الرجلين جيدا على الارض ومتقاربتين، ثم وضع مخدة بينهما عند الركبتين وشدهما على بعضهما البعض جيدا وكذلك شد المؤخرة والمعدة مدة عشر ثوان في الوقت نفسه كما في الصورة،
وبعد ذلك الاسترخاء ببطء ثم شد الركبتين من جديد واعادة الحركة عشر مرات.

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

في التمرين الثالث لحرق دهون الفخذين, يجب الوقوف في شكل مستقيم ثم محاولة النزول ببطء كما لو كان المطلوب الجلوس على الكرسي،
مع ضرورة الانتباه الى ان الظهر يجب ان يظل مستقيما والرأس مرفوعا اضافة الى شد المعدة، وعند الوصول الى وضعية الجلوس،
كما في الصورة، التوقف عشر ثوان ثم العودة الى الوقوف ببطء في شكل مستقيم و إعادة الحركة عشر مرات على مدى جولتين.

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

هذه أهم التمارين الرياضية حرق الدهون ولشد وتنحيف الارداف التي تستطيع تنحيف المؤخرة بشكل فعال
تظهر نتائجها في فترة لا تتجاوز الأسبوعين لتحصلي على أرداف مشدودة وحسنة المظهر


بالصور المتحركة كيفية ممارسة التمارين الخاصة بسمنة و ترهلات الأرداف 

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'

دمتم بود :)



التخلص من سمنة المؤخرة 'الأرداف'
4 / 5
Oleh