كيفية تطويل الرموش



كيفية تطويل الرموش

الرموش من أهم مقاومات الجمال لدى المرأة لذلك تسعى للاهتمام بها وتخشى من تساقطها، فهي تعطي جمالًا ملحوظًا واتساعًا للعيون خاصة إذا كانت طويلة وكثيفة.
لكن في بعض الأوقات تعاني بعض النساء من تساقط شعيرات رموشهن ويجهلن سبب ذلك مما يجعلهن يلجأن لاستخدام مستحضرات تجميلية لإخفاء هذا ومستحضرات طبية دون اللجوء إلى طبيب لعلاج هذه المشكلة، لذلك تقدم لكِ منال العالم في هذه المقالة أهم الأسباب لتساقط الرموش وعلاجات طبيعية لكي تحتفظي برموشك الرائعة كثيفة وطويلة.

العادات السيئة :

ابتعدي عن العادات السيئة التي تزيد من تساقط الرموش، ومنها حك العين باليد وكثرة التعرض للشمس، خصوصا في فصل الصيف، أو النوم بدون إزالة مكياج العين. وإذا كنت تضعين الماسكرا بصورة يومية، فمن الأفضل تخصيص يومين في الأسبوع لنزع الماسكرا، ولإعطاء الفرصة للرموش الطبيعية كي تتنفس. كذلك احرصي على اختيار قلم العيون، بحيث يكون طريا ولينا على العين، عند استخدامه في تحديد العيون، لأن القلم الجاف يجعل الرموش تتساقط ولا تنمو بشكل طبيعي على المدى الطويل.

الماء البارد :

اغسلي عينيك بالماء البارد يوميا، لأن الماء البارد يعمل على إنعاش العيون والرموش، كما يقلل من الإحساس بالالتهاب أو احمرار العين.

زيت اللوز الحلو :

استخدام فرشاة تمشيط الرموش في وضع زيت اللوز الحلو على الرموش يساعد في زيادة كثافة وطول الرموش، كما سيزيد من لمعان وبريق رموشك، لذلك قومي باستخدام هذا الزيت الرائع لعلاج مشكلة تساقط الرموش وفقدانها البريق واللمعان.

الحليب :

استخدم القدماء المصريون الحليب في تطويل شعرهم وزيادة كثافته، ويمكنك أن تستفيدي من الحليب في تطويل الرموش عن طريق بل قطعة من القطن بالحليب ثم تمرير القطنة على الرموش مع ملاحظة ضرورة إغلاق العينين لحمايتهما أثناء القيام بتمرير القطنة على العينين.

زيت الخروع :

تستخدم عيادات التجميل زيت الخروع في علاج حالات تساقط الرموش وتكثيفها، يمكنك استخدام زيت الخروع في المنزل لعلاج مشكلات الرموش المختلفة ولتحصلي على رموش كثيفة وذلك عن طريق استخدام فرشاة تمشيط الرموش بغمرها في الزيت ثم تمشيط الرموش بها، وعن طريق القيام بهذا القناع مرتان يوميًا ستحصلي على عينين رائعتين وجذابتين.

البصل :

قومي بغلي بصلة صغيرة في إناء مناسب مع مقدار قليل جدًا من المياه، وباستخدام قطعة من القطن يمكنك أن تغذي رموشك بالمياه التي غلي بها البصل لكن مع الحرص على إغلاق العينين أثناء القيام بهذا القناع.

طريقة بسيطة وسهلة :

إن هناك طريقة بسيطة وسهلة للحصول على رموش كثيفة طبيعية، وهى أن تقومي باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة لديك، وبعدها تقومين بغسلها جيدا بماء دافئ، ثم قومي بغمسها في زيت زيتون أو فازلين أو زيت الخروع (يمكن خلط تلك المكونات معاً!) ومرريها على رموشك ليلا، وعند الاستيقاظ قومى بغسل وجهك ورموشك بماء دافئ، وستجدين نتيجة مذهلة بعد عدة أيام فقط!.

في النهاية يجب أن نعلم أن الرموش مثلها مثل الشعر تحتاج لتغذية داخلية قبل التغذية الخارجية و ذلك من خلال تناول طعام صحي متوازن يحتوى على فيتامينات و معادن و مضادات تأكسد و أحماض امينية ، إذن فمن أهم أسباب الرموش الضعيفة هو سوء التغذية و نقص الفيتامينات و المعادن لذلك ننصح بتناول الفواكه و الخضروات باستمرار كخطوة أولى لحل مشكلة الرموش الضعيفة.

أما بالنسبة للمعاملة الخارجية فكما ذكرنا فإن سوء المعاملة نتيجة فرد الرموش و استخدام الماسكرا باستمرار يتسبب في ضعف الرموش و سهولة كسرها و لذلك يجب الحرص الشديد عند التعامل مع الرموش و عدم استخدام أي مستحضرات إلا إذا كانت آمنه تماما حتى لا تسبب في جفاف الرموش أو تسبب في ظهور التهابات في جفن العين.

و حاليا يوجد في الصيدليات ماسكرا طبية آمنة تقوى الرموش و ترطبها مما يمنع تكسرها. أما إذا استمرت مشكلة ضعف الرموش فعليك بزيارة الطبيب لأن هناك مشاكل أخرى متعلقة بالهرمونات قد تتسبب في ضعف الرموش مثل خلل و اضطرابات الغدد الدرقية أو مشاكل تحتاج أخرى تحتاج إلى إجراء تحاليل.



كيفية تطويل الرموش
4 / 5
Oleh