طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة في اسبوع



أحلى وأسهل الطرق لتكثيف الحواجب الخفيفة في اسبوع في المنزل!

زيت الزّيتون :

والذي يُعدّ من أكثر الزّيوت تأثيراً على نموّ وكثافة الشّعر، ضعي القليل من زيت الزّيتون على قطعة من القطن ودلّكي بها الحواجب مرّتين يوميّاً، وللحصول على نتائج مُبهرة داومي على هذه الطّريقة مدّة أسبوعين.

زيت الخروع :

للحصول على حاجب كثيف بشكل مُرتّب، وتعزيز نموّه وتغذية بصيلاته، ادهني الحواجب بزيت الخروع بشكل يومي.

زيت الجرجير :

له فوائد عديدة وخاصّة في تقويّة الشّعر، ويمكنك الحصول عليه من خلال عصر الجرجير، وبعد ذلك اتركيه في إناء حتّى يتصفّى ما به من زيوت في قاع الإناء، وخذي ذلك الزّيت وضعيه على الحواجب مرّة أسبوعياً.

عجوة التمر : 

خذي أربع أو خمس حبات واحرقيهم على النّار حتى يصبح لونها أسود، ومن ثمّ اطحنيها واخلطيها مع القليل من زيت الخروع واحفظيها في علبة صغيرة، ادهني الحواجب بهذا الخليط يوميّاً مع إمكانيّة تكريرها في اليوم أكثر من مرّة. كما أنّه بإمكانك حرق نواة التّمر إلى أن يصبح لونها أسود، ومن ثمّ اطحينها واخلطيها مع القليل من ماء الورد، واستخدميها كما فعلتِ في خليط التّمر والخروع.

الحليب :

يساعد الحليب على نموّ الشّعر ناعماً، استخدمي قطنة لفرد الحليب على الحواجب وتركه حتّى يجف، ثمّ غسلهما بالماء الفاتر، يمكنك تطبيقه أكثر من مرّة حسب رغبتك، كما يمكنك إضافة زيت جوز الهند إلى الحليب واستخدامهما معاً.

الحِلبة :

اطحني بذور الحلبة حتى تصبح على شكل عجين، افركي بها حاجبيك صباحاً، ويمكنك القضاء على رائحة الحِلبة باستخدام القليل من ماء الورد بعد أن تغسلي حاجبيك من الحِلبة. يمكنك إضافة زيت اللوو إلى عجينة حبوب الحِلبة أيضاً.

عصير البصل :

يساعدك عصير البصل على تحفيز نمو الشّعر في الحاجبين أو غيرهما، استخدمي قطعة من القطن المُشبعة بعصير البصل وافركي الجلد أسفل الحاجبين برفق. تعطي هذه الطّريقة منظراً أجمل للحواجب الخفيفة.

البيض :

يفيد صفار البيض في تقوية بصيلات الشّعر بسرعة سواء على شعر الرّاس أو الحواجب، اخفقي صفار البيض وضعيه على حاجبيك، واتركيه مدّة 20 دقيقة ثمّ اغسليه بالماء البارد.

الصّبار :

اطحني بضع أوراق الصّبار ببطء لتستخرجي عصيره ثمّ دلكي حاجبيكِ به، اتركيه عليهما أطول فترة ممكنة، فللصّبار القدرة على شفاء ونمو الجلد إن كان الحاجبان خفيفين بسبب حساسيّة فيه.

نصائح هامة :

  • التدليك له أهميّة كبيرة في تنشيط الدّورة الدّموية، يُفضّل أن تُدلّكي حواجبك بلطف يوميّاً ثلاث أو أربع مرّات، والتّدليك يكون إمّا بالتّمشيط بفرشاة الحواجب باتّجاه الشّعر، أو من خلال التّدليك بحركة دائريّة.

  • تأكدي من حصولك على ما يكفي من الحديد؛ فقوّة الدّم تعتمد على كمّية الحديد لنقل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر.

  • يساعد فيتامين ب 6 في المحافظة على صحّة الأظافر والشّعر، فإذا كنتِ لا تحصلين على ما يكفي منه عن طريق الغذاء، بإمكانك الاستعانة بحبوب الفيتامينات.

  • تتكوّن الحواجب أساساً من البروتين، لذلك أكثري من تتناول اللّحوم، أما إذا كنت نباتية، فتستطيعين الحصول على المقدار الذي تحتاجينه عن طريق تناول البقوليّات كالفاصوليا، أو الخضار كالقرنبيط، أو من خبز القمح.

  • حاولي ألا تغيّري كثيراً بشكل حاجبيكِ واتركيهما بشكلهما الطّبيعي.



طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة في اسبوع
4 / 5
Oleh