-->

طريقة عمل غزل البنات في البيت (شعر البنات)



طريقة سريعة ومضمونة لعمل غزل البنات (شعر البنات) بكل سهولة في المنزل!

المقادير ::

  • كوب ونصف من الماء

  • كوبان ونصف من السكر

  • ثلاثة أرباع كوب من شراب الذرة الحلو (Corn Syrup)

  • قطرة أو قطرتين من مُلون غذائي باللون الزهري أو الأزرق. (أو أي لون أخر تفضلونه)

  • قطرة من إحدى المُنكهات الغذائيّة بنكهة الكرز أو الفراولة أو يمكنكم الإكتفاء برشّة ملح صغيرة

طريقة التحضير ::

  1. نضيف السكّر، وشراب الذرة الحلو، والماء في قدر كبير، نحرك المزيج على نار متوسّطة، ونتأكد من وصول درجة حرارة المزيج إلى مئة وخمسين سيلسيوس وبعد الحصول على درجة الحرارة المطلوبة مئة وخمسين سيلسيوس نقوم بإطفاء النار. (يُفضّل استعمال ميزان خاصّ بقياس حرارة السوائل "ترمومتر").

  2. نبعد القدر عن النار ونقوم بإضافة قطرة أو قطرتين من الملوّن الغذائيّ، وقطرة من إحدى المُنكهات الغذائيّة أو نكتفي برشّة ملح صغيرة، ونحرك المزيج مرّة واحدة.

  3. نغمس شوكة كبيرة أو عدّة عيدان رفيعة في مزيج السكّر في القدر، ثمّ ندع المزيج ينزلق عن العيدان على شكل خطوط رفيعة في صينيّة كبيرة أو على طاولة عليها قطعة كبيرة من ورق القصدير.

  4. نكرّر الخطوة السابقة عدّة مرات لعمل كمّيّة كبيرة من الخطوط الرفيعة في الصينيّة الكبيرة، و من هذه الخطوط الرفيعة من السكّر يتشكّل ما يشبه النسيج الهشّ والقطنيّ، ويمكننا تجميعها معاً بالحجم الذي نريده بعد تركها لعدّة دقائق حتّى يجمد السكّر ويجف، وإحذروا من أن يبرد السكّر في القدر؛ لأنّه سيصعب تشكيله بعدها، فيجب عليك العمل بسرعة، وتشكيل كلّ كمّيّة مزيج السكّر على شكل خطوط رفيعة على الصينيّة.

  5. باستخدام أعواد خشبية نقوم بلف الخيوط على العود حتى تنتهي الكمية من الوعاء. أو يمكنك تقديم خيوط السكّر بتجميعها بيدك على شكل كرة، ووضعها داخل كوب مصنوع من الورق.

ملاحظات :

يمكن قبل تحويل السكر إلى كرميل أن نقوم بطحنه وتحويله إلى بودرة حتى تسهل عملية ذوبانه.

تٌعد المنكهات والصبغات الغذائية السائلة أفضل من المساحيق في تحضير غزل البنات.

يفضل استخدام وعاء طبخ غير قابل للالتصاق حتى يسهل التعامل مع خيوط غزل البنات.



طريقة عمل غزل البنات في البيت (شعر البنات)
4 / 5
Oleh