-->

اسرار هامة علشان تعملي اجمل قطائف مقرمشة زي اكبر الشيفات



 اسرار هامة  علشان تعملي اجمل قطائف مقرمشة زي اكبر الشيفات

من اهم الحلويات التي يتناولها المسلمون في شهر رمضان المبارك هي القطايف , و لكن للاسف فان كتير من السيدات تقوم بعمل القطايف اما ناشفة جدا او طرية جدا و معجنة كمان , و لاننا بنقدم لكي سيدتي دائما الافضل و الاجمل حنقولك علي اسرار خطيرة و هامة جدا علشان تعملي اجمل قطايف هشة و مقرمشة من برا و طرية من جوا .


* أولا :

**


يجب عند شراء القطايف في شهر رمضان ان نختار القطايف التي يوجد فيها خروم كبيرة و كثيرة ايضا – و السبب في ذلك ان هذه القطايف قد تم تخميرها جيدا جدا و بذلك عند قليها ستكون هشة و مقرمشة .


* ثانيا :

**


احرصي دائما ان تكون القطائف طازجة و فريش و طرية و ان تكون مغطاة جيدا عند البائع و ليست معرضة للهواء .


* ثالثا :

**


تحمير القطايف فن لا تعرفه الكثيرات و طريقه القلي تعتبر السبب المباشر الذي يجعل القطايف مقرمشة و هشة زي بتاعه المحلات بالزبط , و دي طريقة قلي القطايف الصحيحة :


* يجب ان نقدح الزيت كويس جدا و لكن بعد ان نضع القطايف فى الزيت يجب فورا ان نهدى النار , ثم نتركها لمدة خمس دقائق قبل ان نقلبها ثم نكرر

العملية اكثر من مرة و لانستعجلي ابدا فى التحمير حتي يصل لونها الي اللون الذهبي الغامق , ثم ترفع من الزيت في مصفاة لتصفي جيدا جدا قبل ان نضع في الشربات الثقيل لمدة اقل من دقيقة .


* خلي بالك الشربات لا يكون بارد او ساخن و انما بدرجة حرارة الغرفة , و لا تتركي القطائف في الشربات لفتره طويلة بالعكس ارفعيها بسرعة قبل ان تطرى .



اسرار هامة علشان تعملي اجمل قطائف مقرمشة زي اكبر الشيفات
4 / 5
Oleh