-->

طرق طبيعية جد فعالة للتخلص من الصراصير بكل سهولة !



طرق طبيعية جد فعالة للتخلص من الصراصير بكل سهولة !

يعتبر فصل الصيف موسم الصراصير بامتياز ، لهذا كوني على استعداد لهجومها على البيت والحديقة والمكتب وكل مكان آخر
بعض النساء تكتفي بالصراخ كلما ظهر صرصور بجانبها ، البعض يقمن بطلب شركة الإبادة الكيميائية  ، و البعض يتسلحن بفردة الحذاء أو المبيدات الكيماوية لقتل الصراصير ظنا منهن أنها الطريقة المثالية للتخلص منها لكن ربة البيت الذكية تستعد و تستعمل طرقا طبيعية فعالة لا تؤذي صحة أهل البيت كما تفعل المبيدات الجاهزة ، تعرفي على هذه الطرق الفعالة والمجربة التي ستريحك من هذه الكائنات المزعجة ..

 

طرق طبيعية جد فعالة للتخلص من الصراصير بكل سهولة !

 

- أولا يجب أن تعلمي أنه يكفي أن تجدي صرصوراً واحدا في المنزل لتتوقعي المزيد منها. و طرد الصراصير ليس بالأمر السهل لأنها يمكن أن تسرح على طعامك ، وتلحق الضرر بورق الجدران والكتب، وبعض الأنواع من الصراصير تنقل الجراثيم إلى البشر. عليكم أن تتصرفي بسرعة للتخلص منها بطرق طبيعية حتى لا تؤذي نفسك وأولادك بالمبيدات الكيميائية الجاهزة لكن خططي لذلك أولا
 

- إذا رأيت صرصورا لا تقتليه على الفور بل اتبعيه لمعرفة إلى أين يذهب. إذا كان يزحف الى صدع أو ثقب في جدار. فالمرجح أن العش الذي يضع فيه البيوض قريب.
 

- قد تحتاجين إلى القيام بعملية تجسس ,تحققي من كل أنحاء المنزل بحثا عن الشقوق والثقوب التي من خلالها قد تدخل الصراصير. الصراصير غالبا ما تدخل عن طريق المصارف أو الفتحات. الآن وقد اكتشفت مكانها تعالي معنا لتتعرفي على طرق التخلص منها

 

طرق طبيعية جد فعالة للتخلص من الصراصير بكل سهولة !

 

- اصنعي طعما للصراصير. بمزج مقدارا من حمض البوريك (يباع في الصيدليات) ومقدارا مساوي من الدقيق الأبيض، ومقدار من السكر الأبيض. السكر والطحين يجذبان الصراصير، وحمض البوريك يقتلها. قومي برشّ المسحوق في الأدراج والخزائن، تحت الثلاجة، تحت الموقد، وفي كل مكان آخر قد تعشش فيه الصراصير.
أو اخلط 

- مقداراً من حمض البوريك ومقدارين من الدقيق ومقدارا من الكاكاو.
بهاتين الطريقتين ستختفي أولاً الصراصير الكبيرة ثم تظهر جحافل أصغر حجماً ثم تختفي كليا. استمري في استخدام حمض البوريك حتى تتخلصي من الصراصير بالكامل.
حمض البوريك ليس ساما جدا للإنسان والحيوانات الأليفة، ولكنه مخصص للاستخدام الخارجي فقط، لذلك ضعيه بحيث لا يمكن أن تصل إليه إلا الصراصير.
 

- ثمة حل بسيط آخر وهو مؤلف من الصابون والماء. هذه وسيلة سهلة لقتل الصراصير الكبيرة. اخلطي صابون الاستحمام السائل بالماء في زجاجة رشاشة. قومي برش الصابون والماء على صرصور عندما ترينه. محلول الماء والصابون يقتل الصرصور في دقيقة واحدة. فالصراصير تتنفس عن طريق الجلد. والماء والصابون يقتلها من خلال تشكيل طبقة رقيقة على مسام التنفس ما يتسبب في اختناق صرصور.
 

- ضعي صوف الحديد مع السكر في الشقوق. تأتي الصراصير لتأكل هذا الخليط، لكن صوف الحديد يصدأ سريعاً في أعضائها الداخلية ويقتلها.

هناك طرق أخرى مفيدة تجدينها في المقال التالي : طرق طبيعية غريبة للتخلّص من الصراصير بسهولة



طرق طبيعية جد فعالة للتخلص من الصراصير بكل سهولة !
4 / 5
Oleh