-->

كيفية التخلص من قشرة الرأس نهائياً وإلى الأبد!



كيفية التخلص من قشرت الرأس نهائياً وإلى الأبد!

تعد قشرة الشعر من الامور المزعجة والتي يعاني منها الشباب والفتيات على حد سواء واثبتت الدراسات ان سببها نوع من الخميرة التي تعيش في فروة الرأس، وترتبط اضطرابات هذه الخميرة بالتغيرات الهرمونية في الجسم وبالتغيرات الموسمية المتعلقة بالطقس .

نصائح هامة

- غسل الشعر كل يوم بشامبو طبي ضد القشرة وتركه على فروة الرأس لمدة خمس دقائق على الأقل حتى تتمكن المكونات من اختراق الفروة بفعالية.

- استخدام بلسم للحفاظ على صحة الشعر من الجفاف ولكن لا بد من غسله جيداً لأن بقاء شيء من الشامبو أو البلسم يمكن أن يفاقم القشرة.


خلطة اليمون لعلاج القشرة

- ضعي عصير ليمونة مع 3 ملاعق زيت جوز الهند ودلكي شعرك بالمزيج لمدة 10 دقائق، اتركيه على الشعر 8 ساعات. اغسلي شعرك ومشطيه وجففي رأسك في الشمس. تجنبي الماء الساخن فليكن دافئاً مائلاً للبرودة.


خلطة الحناء للتخلص من القشرة

المقادير ::

  • 3 ملاعق الحناء
  • ملعقة زيت الزيتون
  • بياض بيضة

طريقة التحضير ::

قومي بخفق بياض البيضة في إناء مناسبة وبواسطة ملعقة خشبية ثم قومي بإضافة باقي المكونات وضيفي لها ربع كوب من المياه بشكل تدريجي أثناء التقليب حتى تحصلي على خلطة الحنة السحرية للقضاء على قشرة الشعر.

قومي بتوزيع الخلطة على شعرك وفروة رأسك عن طريق القيام ببعض الحركات الدائرية بأطراف أصابعك حتى تتمكني من توصيل الخلطة إلى كل مناطق فروة رأسك.

انتظري 30 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر حتى تتمكني من التخلص من قشرة الشعر المزعجة، وبتكرار هذه العملية مرتان أسبوعيًا ستتخلصي من مشكلة قشرة الشعر نهائيًا.

نصيحة
- خففي من تناول الأطعمة المقلية أو الشيبس أو الشوكلاتة بكميات كبيرة أو المكسرات المحمصة


كيفية التخلص من قشرة الرأس نهائياً وإلى الأبد!
4 / 5
Oleh