-->

طريقة تنظيف الثلاجة



يقدم لكم موقع عالم الطبخ والجمال أسهل وأسرع طريقة لتنظيف الثلاجة في المنزل!
  1. اقطعي التيار الكهربائي عن الثلاجة.

  2. افرغي كل محتويات الثلاجة على طاولة أو احتفظي فيها مؤقتاً في ثلاجة أخرى حتى تتركي مساحة كافية لتتحركي بحرية.

  3. تخلصي من الطعام الفاسد بوضعه في أكياس القمامة وإلقائهِ في سلة المهملات وذلك منعاً لإنتشار رائحة العفن.

  4. قومي بإخراج جميع القطع كالأدراج والرفوف. قومي بغسل هذه الأجزاء جيداً بالماء والصابون وجففيها بقطعة قماش ناعمة.

  5. لا تقومي بغسل الرفوف الزجاجية الباردة بالماء الساخن لأنها قد تتسبب في كسرها، بدلاً من ذلك إستخدمي الماء البارد في تنظيفها أو اتركيها جانباً حتى تأخذ درجة حرارة الغرفة وإغسليها بالماء الدافئ أو البارد.

  6. لإزالة البقع الصعبة، إمزجي كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم (البيكنج صودا، الكربونة أو صودا الخبز) مع القليل من الماء لتشكيل عجينة سميكة؛ ثمّ قومي بوضعها على البقع واتركيها لمدة ساعة قبل مسحها بإستخدام إسفنجة رطبة. أو يمكنك وضع بضع من قطرات الأمونيا والماء الساخن على البقع واتركيها قليلاً ثم قومي بغسلها جيداً.

  7. لتنظيف الثلاجة من الداخل، أضيفي ملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصوديوم (البيكنج صودا، الكربونة أو صودا الخبز) إلى لتر ماء ونظفي بها الثلاجة جيداً بواسطة قطعة قماش. ابتعدي عن أي مواد منظفة لها رائحة حتى لا يلتقطها الطعام.

  8. اتركي باب الثلاجة مفتوحاً لفترة من الوقت حتى تجف جميع الأجزاء التي تم غسلها. بعد التأكد من جفاف جميع الأجزاء الداخلية للثلاجة ابدأي في إعادة الطعام مرة أخرى.

  9. يمكنك وضع كوب به فحم نشط داخل الثلاجة فهو يقوم بإمتصاص الروائح الكريهة ويستمر مفعوله إلى ثلاثة أشهر. أو يمكنك وضع علبة تحتوي على بيكربونات الصوديوم داخل الثلاجة فهي تقوم بنفس عمل الفحم النشط ولكنها تستمر لمدة شهر واحد.

  10. افتحي التيار الكهربائي و أقفلي الثلاجة.

نصائح :

  • نظفي الثلاجة مرة كل شهر.

  • افحصي المنتجات الفاسدة أسبوعيًا لتجنب الروائح الكريهة.

  • نظمي الأطعمة ليسهل عليكِ إيجادها. ضعي الحليب والعصائر والمشروبات الأخرى على رف واحد. والتوابل والصلصات والأصناف المشابهة على رف آخر.

  • احرصي على وضع اللحوم والدجاج والأسماك النيئة في الرف السفلي من الثلاجة حتى لا تتساقط منها أي سوائل على الأطعمة الأخرى فتفسدها، ولا تبقيها داخل الثلاجة لأكثر من يوم أو يومين كحد أقصى حتى تقومين بطهيها أو وضعها في الفريزر.

  • لا تضعي أي شيء أعلى سطح الثلاجة حتى لا يعيق التهوية وحتى يعمل موتور الثلاجة بكفاءة.

  • يجب ترك مسافة كافية بين جميع جوانب الثلاجة حتى يُسمح للهواء بالمرور بحرية.

  • لا تضعي الثلاجة بجانب الفرن أو غسالة الأطباق أو أي مصدر للسخونة.

  • الغبار المتراكم على المكثف (خلف الثلاجة أو أسفلها) يؤثر على كفاءة الثلاجة ويزيد من الطاقة المستخدمة، وبالتالي يؤدي إلى إرتفاع فواتير الكهرباء‏، لذلك يجب تنظيف المكثف مرة كل ثلاثة أشهر باستخدام المكنسة الكهربائية أو مرة في الشهر إذا كان لديكِ حيوانات أليفة داخل المنزل‏.

  • انزعي فيش الكهرباء لمدة 10 دقائق كل عشرة أيام للحفاظ على برودة الثلاجة وللحفاظ على قوة التبريد.



طريقة تنظيف الثلاجة
4 / 5
Oleh